قسم السلايدشو

أكاديمي كويتي يحصل على جائزة أفضل بحث في المؤتمر الدولي للمواد والأسطح الذكية


IMG_1079 

حصل الدكتور محمد ربيّع العنزي الاستاذ المساعد بكلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على جائزة الجمعية الدولية للمواد المتقدمة لأفضل بحث في المؤتمر الدولي للمواد والأسطح الذكية والذي أقيم في العاصمة التايلندية بانكوك خلال الفترة ٢٦-٢٨ أغسطس وضم أكثر من ١٢٠ ورقة بحث من جامعات عالمية مختلفة.
وقد اشتمل البحث الفائز على إنتاج أجسام نانوية متعددة الأشكال واستخدامها في تصنيع أجهزة استشعار فائقة الحساسية تستمد طاقتها من البيئة المحيطة ولا تحتاج لمصادر الطاقة الاعتيادية, وهو بحث يتعامل مع أهم المشاكل والعقبات التي تواجه الجيل الجديد من المواد والأجهزة المتقدمة وهي رفع الكفاءة وخفض استهلاك الطاقة وتوفير مصادر طاقة بديلة لتشغيلها.
وتوجه د. العنزي بالشكر لكل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي للدعم والتشجيع الذي يقدمونه للباحثين في دولة الكويت.
والجدير بالذكر أن د. العنزي كان حصل على جائزة تميز على مستوى المملكة المتحدة منتصف هذا العام عن رسالة الدكتوراة التي قدمها في مجال النانوتكنولوجي وهو المجال الذي يلقى اهتماماً كبيراً على المستويين الأقليمي والدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock