التطبيقي

د. البريوج: منهج الرابطة دائما يتسم بالحياد والتروي لحل مشاكل المعاهد

صرّح رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب د.محمد البريوج أنَّ منهج الرابطة دائماً يتسم للإلتزام بالحياد، والتروّي والتهدئة. ودائماً ماتكون الرابطة سبّاقة لحل المشكلات قبل أنْ تتفاقم وعلى ضوء هذا تمَّ الإجتماع مع مدير احدى المعاهد واعطائه مهلة لحل بعض المشكلات العالقة لرئيس أحد الأقسام العلمية، لكن للأسف الشديد يبدو أنَّ مدير المعهد مازال متمسك برأيه الغير قانوني!

ونحنُ كرابطة نرفض ذلكَ رفضاً قاطعاً، حيث لانقبل التدخل في اختصاصات رئيس القسم وهذا يُعد مُخالفة صريحة لإختصاصات رئيس القسم ، ولقد تدّخل مدير المعهد بتغيير الجداول التدريبية للمُدربين من غير موافقة رئيس القسم وهذا يُعد مُخالفة صريحة لإختصاصات رئيس القسم وتمَّ التنبيه على مدير المعهد بعدم قانونية هذه المسألة .

ومن المشاكل الأخرى التي قام بها مدير المعهد وضع آلة تسجيل أثناء الإجتماعات الرسمية مع رؤساء الأقسام وعدم وجود مقرر للجنة وبالسؤال على عدم وجود المقرر تحجج بعدم وجود سكرتارية بالمعهد مع العلم أنّه تمَّ عقد العديد من الاجتماعات بالمعهد ومن غير المعقول عدم استطاعة مدير المعهد توفير مقرر كل هذه المدة التي لاتقل عن سنة وإنَّ هذا يُعد مُخالفة صريحة ، وعند طلب رؤساء الأقسام تزويدهم بالتسجيل يرفض تزويدهم به بدون ذكر السبب ، ولانعلم لماذا لم يستطع المدير توفير مقرر كل هذه المدة للإجتماع!.

ومن جانب آخر هناك مسألة في غاية الخطورة ويجب علينا التريث بالوقت الحالي حتى يتسنّى التأكد من دقة هذه المعلومات وهي توزيع الساعات التدريبية مابين (الساعات العملية-الساعات النظرية) حيث أنَّ البرامج التدريبية تمَّ التوافق عليها بين ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب على أسس و معايير بناءً عليها يتم رصد الدرجة الوظيفية للطالب بعد تخرجه للتوظيف عليها.

وإن صحّ بأنّه تمَّ التلاعب بها سوف تكون مشكلة كبيرة ستقع فيها الهيئة و السبب التعديل على الساعات التدريبية للبرامج من قبل مدير المعهد دون الرجوع لإدارة الهيئة مُمثلة بلجنة التدريب وهذه التصرفات التي تُعتبر فردية قد تسبب للمعهد والقطاع الكثير من المشاكل في المستقبل.

وشدد د. البريوج بأنّه حال استمرار مدير المعهد على إصراره وتعنّته بأنّه سوف يتم التصعيد ونحن لا نريد أن تتفاقم الأمور بشكل أكبر من ذلك وحتى لا يتم تعطيل الساعات الزائدة للمعهد في حال عدم توقيع رئيس القسم عليها و السبب تغيير الجداول من قبل مدير المعهد.

وأضاف بأنّه طلب من مدير المعهد أن يستدعي رئيس القسم ويتم الإجتماع به بحضور رئيس الرابطة ليتم حل المشكلة ومحاولة وجود مخرج لكن تمّ رفض الطلب من قبل مدير المعهد من غير ذكر السبب.

وختم د. البريوج حديثه بأننّا كرابطة نسعى دائماً للتعاون على حل جميع المشكلات داخل إطار المعهد ونسعى لإحتواء الأمور ودائماً مانرى الجميع بميزان واحد، ولكن في حال وجود أخطاء ومخالفات صريحة وتعنّت من غير مبررات و أسباب واضحة فلابد علينا اتباع الطرق القانونية السليمة والصحيحة وذلك لحل المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock