قسم السلايدشو

رؤساء ومديرو الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجية يعقدون اجتماعهم الـ(23)

عقد رؤساء ومديرو الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاربعاء أعمال الاجتماع ال23 الذي استضافته جامعة (المجمعة) بالمملكة العربية السعودية.

وقال مدير جامعة (المجمعة) الدكتور خالد المقرن في كلمته ان هذا الاجتماع يسعى لمزيد من التكامل واللحمة بين دول مجلس التعاون الخليجية.

ولفت الى ان الجامعات تعد منارات عالية يقودها كفاءات في تخصصات وعلوم مختلفة تركز على أهم عنصر في التنمية المستدامة وهو العنصر البشري معربا عن التمنيات بأن تتحقق من خلال هذا الاجتماع النتائج المرجوة التي تسهم في تحقيق تطلعات قادة دول مجلس التعاون الخليجية.

وقال المقرن أن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون بين دول المجلس في مجالات التعليم عامة والتعليم العالي بصفة خاصة ودعم مسيرة التعاون المشترك بين الجامعات ومؤسسات التعليم في بناء مجتمع خليجي متطور.

واضاف انه يهدف ايضا الى تعزيز دور الجامعات عبر تطوير وابتكار آليات جديدة للتعاون في كافة المجالات المتعلقة بالتعليم العالي مما يعود بالنفع والفائدة على الطالب والتعليم الجامعي.

وبين ان هذه اللقاءات تسعى إلى تفعيل ما تضمنته الأنظمة واللوائح المعمول بها في جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج المتعلقة بانتقال الطلاب وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس.

واعرب عن الامنيات بأن تساهم التوصيات التي تصدر من هذا الاجتماع في عملية تطوير العمل في مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس وأن تساهم في إنجاح خطط التنمية في دول المجلس.

وعبر المقرن عن السرور لإتاحة الفرصة للجامعة بعقد هذا اللقاء المهم والفاعل والذي شارك في تنظيمه أمانة مجلس التعاون منوها بالدور الفاعل والتعاون الكبير من قبل أمانة المجلس.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock