قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. رواء الجارالله : «قدرات» الجامعة في فبراير

عقد جميع الاختبارات إلكترونياً في الحرم الجامعي

كشفت مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله عن عودة انطلاق عقد اختبارات القدرات لعام 2022 لطلبة الثانوية العامة، عبر تنظيم اختبارين خلال فبراير المقبل، مشيرة إلى أن إعلان مواعيد التسجيل بها نهاية يناير الجاري. وقالت الجارالله إن شهر فبراير يعتبر بداية لانطلاق سلسلة اختبارات الفرصة الثانية التي تستمر شهرين، وفقا لمواعيد يحددها المركز، لاحتواء الجموع الطلابية ومعرفة مستواهم الأكاديمي الذي يتوافق مع مختلف التخصصات، مضيفة أن اختبارات الفرصة الثالثة (الأخيرة) لهذا العام سيتم إعلانها فور إعلان نتائج الفرصة الثانية.
وذكرت أنَّ اختبارات القدرات لا تشمل الطلبة الذين يرغبون في التسجيل للفصل الدراسي الثاني، وإنما هذه الفرصة للطلبة الراغبين في الالتحاق بتخصصات الجامعة للعام الدراسي المقبل 2022-2023، موضحة أن نتائج اختبارات القدرات مرتبطة ارتباطا كلياً بعملية القبول للحصول على المعدل المكافئ المؤهل للقبول في التخصصات المطلوبة بالنسبة للطلبة.
وأشارت إلى أنَّ عقد الاختبارات خلال المرحلة المقبلة يكون في المقررات التالية: اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، الرياضيات، ويحاول المركز قدر المستطاع عقد جميع الاختبارات إلكترونيا داخل الحرم الجامعي، مبينة أنَّ «النتائج ستكون جاهزة بعد الاختبارات مباشرة، ولن نحتاج إلى وقت طويل لإعلانها»، وأضافت أنَّ الاختبارات التي تقدم لها الطلبة خلال الفترات الماضية أعلنت نتائجها عبر الموقع الإلكتروني للمركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock