أخبار منوعة

النجاة الخيرية: 7675 طالب في 493 حلقة قرآن داخل الكويت

  • كفالة الحلقة 150 دينار شهريا

كشفت إدارة “ورتل” لخدمة القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية عن الحصاد السنوي لأنشطتها للعام 2018/2019 حيث قامت بتنظيم 493 حلقة قرآن داخل الكويت درس بها 7675 طالب إضافة إلى تنظيم 26 دورة متخصصة.

وصرح مدير إدارة “ورتل” الشيخ وليد الكندري أن العام الفائت قد شهد تحقيق انجازات كبيرة من حيث عدد الحلقات والطلاب ، وكذلك من حيث التنوع في الحلقات فهناك حلقات لمرحلة التأسيس ، وأخرى نموذجية ، كما تم تنظيم حلقات للمتقنين ، والجاليات.  

وحول طريقة الدراسة بالحلقات أوضح الكندري أنه يتم عمل اختبارات لجميع الطلاب المتقدمين ، ثم توزيعهم على الحلقات بحسب مستوياتهم ، وتدريسهم مناهج تم إعدادها وفق أفضل الأساليب العلمية والتربوية.

وأشار الكندري إلى اهتمام إدارة “ورتل” بتنظيم حلقات الإسناد حيث قامت خلال العام الماضي بتنظيم 14 حلقة إسناد درس فيها 250 طالب ، وخرجت 140 مجاز.

وفيما يتعلق بالدورات المتخصصة في علوم القرآن قال الكندري : نظمنا 26 دورة في 10 تخصصات ودرس بها 475 طالب.

وحث الكندري أهل الخير على المساهمة في دعم الحلقات من خلال قيامهم بكفالة حافظ شهرياً بقيمة 10 دينار ، أو كفالة محفظ بقيمة 120 دينار ، أو كفالة حلقة شهرياً بقيمة 150 دينار ، مبيناً أنه يمكن للمحسن أن يكفل الحافظ أو الحلقة أو المحفظ لمدة عام كامل وذلك من خلال الاتصال بالخط الساخن  97286888 / 1800082 أو زيارة جمعية النجاة الخيرية.

وختم الكندري تصريحه بالتذكير بأن تعلم القرآن الكريم وتعليمه من أفضل الأعمال وأجلّ القرب إلى الله ، ويكفي في التدليل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلَّم القرآن وعلَّمه”. رواه البخاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock