قسم السلايدشووزارة التربية

التربية: يوم المعلم تعبير عن التضامن والمحبة للمعلمين والمعلمات

اعلنت وزارة التربية اليوم الجمعة ان احتفالها غدا السبت باليوم العالمي للمعلم يأتي تقديرا لجهود المعلمين والمعلمات وتعبيرا عن معاني التضامن والمحبة لمنتسبيها.

وقالت الوزارة في بيان أنها ستزين غدا مبناها بألوان إلكترونية مضيئة بعلم الكويت معربة عن بالغ شكرها للمعلمين والمعلمات على رسالتهم السامية في نشر العلم والمعرفة وتخريج أجيال مؤهلة تسهم بفعالية في التنمية المستدامة.

واشادت بدور المعلم في بناء أجيال المستقبل وترسيخ المعارف والقيم مؤكدة ان الكويت تولي اهتماما كبيرا بتوفير اشكال الدعم والرعاية لهم فهم “القدوة واصحاب الدور المحوري في بناء العقول واحد اهم الموارد القادرة على ترسيخ منظومة تعليمية متميزة”.

واكدت حرصها على تشجيع المعلم وتمكينه عبر توفير مختلف الامكانات التي تتيح له دورا أكثر فاعلية في اداء رسالته التعليمية على أكمل وجه وبما يمهد الطريق لوجود مدارس متطورة ويصب في المحصلة النهائية في تحقيق مخرجات تعليمية ملبية للطموحات.

واوضحت انها اعتمدت اسماء المدارس المتميزة والمعلمين المتميزين المشمولين بالتكريم في اليوم العالمي للمعلم مبينة انه من المقرر ان يتم غدا الاعلان عن الاسماء رسميا.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمعلمين في 5 اكتوبر من كل عام منذ 1994 احياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في عام 1966 والمتعلقة باوضاع المعلمين. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock