قسم السلايدشوجامعة الكويت

العرس الطلابي انطلق من كليتي الهندسة والعلوم

 

 انطلقت فعاليات العرس الطلابي الديمقراطي مع أولى كليات جامعة الكويت كلية الهندسة والبترول وكلية العلوم، صباح يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر ، للإعلان عن بدء مراسم انتخابات الجمعيات العلمية بجامعة الكويت للعام النقابي 2020/2019 وذلك مع تزيّن كلية الهندسة والبترول وكلية العلوم بممراتها ومبانيها بالبوسترات والإعلانات الانتخابية للقوائم الطلابية المتنافسة في الحرم الجامعي بالخالدية.

 

وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2020/2019 د.ثقل العجمي أن العرس الطلابي انطلق اليوم مع جمعية العلوم وجمعية الهندسة والبترول، فقد قامت الإدارة الجامعية ممثلة بعمادة شئون الطلبة بتسطير الخطط المدروسة للاستعداد لهذا العرس الديمقراطي الذي تشهده جامعة الكويت، مشيراً إلى أن عمادة شئون الطلبة اعتادت على التنظيم للانتخابات الطلابية في كل عام من خلال تشكيل اللجان والتي تساعد على نجاحه على أكمل وجه، وأوضح د.العجمي أن العمادة قامت بإعداد وتنظيم لجان عمل مختلفة المهام، وفرق مؤهلة لتنظيم سير العمل الانتخابي كاللجنة الإدارية واللجنة المالية واللجنة الميدانية واللجنة الاعلامية ولجنة الأمن والسلامة، وذلك للتأكد من خلو مراحل وخطوات العمل من المعضلات والعراقيل التي قد تواجه سير الانتخابات الطلابية.

 

وبدوره قال المشرف العام على انتخابات الجمعيات العلمية عبدالله المطيري أن اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية استعدت بشكل جيد ليوم الانتخابات من خلال الاجتماعات المستمرة لأعضاء اللجان والذين جاء اختيارهم على مبدأ الكفاءة واصحاب الخبرة.

 

 

جمعية العلوم

 

من جهته قال رئيس لجنة الاقتراع لانتخابات جمعية العلوم إبراهيم الفيلكاوي أنه تم فتح صناديق الاقتراع للطلاب والطالبات منذ الساعة 8 صباحا على أن يتم إغلاق الصندوق عند الساعة 2 ظهراً، وذلك عملا بنص اللوائح الجامعية بهذا الشأن.

 

وبين الفيلكاوي أن حركة التصويت هادئة نوعا ما حيث شارك حتى الساعة 12 ظهرا 230 طالبا، موضحاً أن طلبة الكلية مهتمون بالمشاركة الانتخابية، حيث يصل عدد الطلبة المقيدين بالكلية 797 طالب.

 

ومن جانبها قالت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات لانتخابات جمعية العلوم خلود اليعقوب أن حركة الاقتراع في صندوق الطالبات جيدة حيث تعتبر كلية العلوم من الكليات النشطة انتخابيا، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن عدد المقترعات وصل إلى 400 حتى الساعة 12 ظهرا من أصل 2224.

 

 

جمعية الهندسة والبترول

 

وفي كلية الهندسة والبترول تم فتح باب الاقتراع لجمعيتها في تمام الساعة 8 صباحا على أن تغلق ابواب الاقتراع في تمام 2 ظهرا.

 

وبدوره أشار رئيس لجنة انتخابات جمعية الهندسة والبترول طارق دشتي أن إقبال الطلبة كان جيدا ووصل عدد الطلبة 500 طالب من أصل 910 ، وعدد الطالبات 1400 طالبة من أصل 3636 حتى الساعة 12 ظهرت مبيناً أن العملية في انسيابية بتعاون جميع موظفي عمادة شئون الطلبة.

 

وشكر دشتي جميع الطلبة بكلية العلوم والقوائم الطلابية على هذا النظام والانسيابية في التصويت وأشار بأنه إذا تمت الأمور على ما هي عليه سنتوقع نجاح باهر في هذه الانتخابات.

 

وأضافت نائب رئيس لجنة انتخابات جمعية كلية الهندسة والبترول ربوع الفهد أن عمادة شئون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، متمنيةً كل التوفيق لجميع القوائم المشاركة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock