جامعة الكويت

العلوم الطبية المساعدة نظمت لقاءها التنويري

  • أ.د. الفضلي: أنتم فئة الشباب القادم بقوة وسوف نقدم لكم الأفضل في مسيرتكم العلمية
  • الثاقب: نهتم جدا بتسجيل الطلبة وإرشادهم الى الطريق الصحيحة

 

كتب يحيى دشتي:

تحت رعاية وحضور عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت أ.د. سعاد الفضلي وبتنسيق مكتب العلاقات العامة والإعلام بالكلية وجمعية العلوم الطبية المساعدة أقامت كلية العلوم الطبية المساعدة لقاءً تنويرياً للطلبة المستجدين تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد 2019 -2020، وذلك للتواصل مع الطلبة المقبولين، وشرح بعض السياسات والقوانين التابعة لمكتب القبول والتسجيل في الجامعة، وإرشاد الطلبة وتوجيههم طيلة فترة دراستهم في الجامعة.

 

رسالة

وبهذه المناسبة وجهت عميدة الكلية أ.د. سعاد الفضلي رسالتها إلى الطلبة ببعض النصائح المفيدة عن الحياة الجامعية من بداية دخول الطلبة كمستجدين إلى تخرجهم، داعية إياهم إلى بذل الجهد والتركيز في جميع المواد الدراسية، كونهم الجيل الجديد من طلبة الكلية الذين سيكونون يوماً ما جزءاً من الحياة العملية التي ستعمل يداً بيد لتطوير الكويت والارتقاء بها من الناحية الطبية.

وأردفت أ.د. الفضلي الى أن الجامعة تمثل البيت الثاني للطلبة، وأنهم فئة الشباب القادمة للتطوير والنهوض بالخدمات الصحية، مؤكدة لهم تميز الكلية في مجالات عدة سواء في تخصصاتها أو المجالات الوظيفية، مؤكدة على أن إدارة الكلية على أتم الاستعداد للاستماع إلى جميع الطلبة وحل مشاكلهم وتقديم الأفضل، داعية إياهم إلى الالتزام بالقوانين واللوائح الجامعية التي تمنحهم الحقوق والواجبات.      

 

قوانين ولوائح

وأضافت أن هناك تحول في حياة الطالب بين المدرسة والجامعة، وما يتوجب على الطالب من سلوكيات لاتباعها، وكيفية التواصل مع الكادر الأكاديمي، وأن مرحلة الجامعة تعتبر أساسية لصقل الشخصيات والتعرف على الذات لتحديد الأهداف التي يرغب كل طالب في الوصول إليها بعد التخرج، مشيراً إلى أن الطاقم الأكاديمي يسعى دائماً إلى الأخذ بأيدي الطلبة وتوسيع مداركهم وإضفاء خبراتهم القيمة.

 

إحتياجات خاصة

وأعربت أ.د. الفضلي عن شعورها بالفرح والسرور بقبول هذا العدد من المستجدين كونه يمثل تحدي كبير للكلية وهي سابقة من نوعها بزيادة عددية فاقت الـ 20% عن السنوات الماضية، مرحبةً بهم جميعا وبالأخص الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة التي أيضا تمثل سابقة في تاريخ الكلية حيث أن الكلية أعدت كامل العدة لتسهيل سير العملية التعليمية على هذه الفئة التي تحتاج دعماً كبيراً منهم.

 

ومن جهتها أوضحت رئيسة مكتب القبول والتسجيل في الكلية فاتن الثاقب بعض القوانين والسياسات الجامعية التي يتعين على الطالب اتباعها وطريقة تواصل مكتب التسجيل مع جميع الطلبة فيما يخص الأمور المتعلّقة بدراستهم وتسجيل المواد، وأن مكتب القبول والتسجيل يرحب بجميع الطلبة لطرح ومناقشة مواضيع التسجيل، ميينة أنه سبق للجامعة أن لبت رغبات الطلبة في أمور شتى حتى لا يتم تعطيل عملية تخرجهم.

 

وقد حضر اللقاء جميع رؤساء الأقسام العلمية في الكلية الذين قدموا بدورهم شرحاً مفصلاً عن أقسامهم العلمية، بالإضافة إلى الإجابة عن كافة الإستفسارات التي وجهت لهم من قبل الطلبة المستجدين.

وتخلل اللقاء عرض فيلم وثائقي عن خريجي الكلية يتضمن الفيلم معلومات عن الكلية وتأسيسها وكذلك المراحل الدراسية والأقسام العلمية وماهي هي مجالات العمل بالإضافة الى التجارب الحية التي عاشوها هؤلاء الطلاب، وفي نهاية اللقاء قام أعضاء الجمعية بعمل جولة في مختلف مرافق الكلية وقاعاتها الدراسية، الأمر الذي منح الطلبة المستجدين مزيداً من المعرفة بجميع الأمور التي من الممكن أن تهمه وتجيب على أسئلة كثيرة توجد بأذهان الطلبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock