قسم السلايدشوجامعة الكويت

جامعة الكويت تطلق برنامج مهندسات الكويت في نسخته الثالثة بالتعاون مع شركة ليماك

 

انطلق برنامج مهندسات الكويت في نسخته الثالثة والذي تقيمه كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت بالتعاون مع شركة لیماك للإنشاءات والذي يهدف إلى تدريب 30 طالبة ومهندسة في مختلف التخصصات في كلیة الهندسة والبترول بجامعة الكویت خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2019-2020، بما يقارب 200 ساعة تدريبة مقسمة على عدة محاور، وعند استكمال البرنامج بنجاح تحصل المشاركات على ثلاث شهادات أهمها شهادة مجلس تعليم التكنولوجيا للإدارة والقيادة في بريطانيا والمعتمدة في أكثر من 100 دولة حول العالم BTEC، بالإضافة إلى شهادة من جامعة بوغازيجي – مركز التعليم المستمر وشهادة من مركز التدريب في كلية الهندسة والبترول وشركة ليماك للإنشاءات، كما تحصل الطالبات على ثلاث وحدات دراسية في حال تسجيل مقرر تدريب میداني في ذلك الفصل الدراسي.

ویهدف هذا البرنامج الميداني إلى تمكين الطالبات وصقل مهاراتهن القیادیة والإداریة ومساعدتهن على تكوین صورة واضحة عن طبيعة عملهن الهندسي في المستقبل.

والجدير بالذكر أن جامعة الكويت متمثلة بكلية الهندسة والبترول وقعت مذكرة تفاهم مع شركة لیماك للإنشاءات في فبراير 2017 وهي إحدى شركات المقاولات الرائدة في العالم تهدف إلى توفير قنوات للتواصل وتعزيز التعاون بین الطرفين لتبادل الخبرات في مجالات الهندسة المختلفة، كما اتفق الطرفان على تطوير برامج تدريبية مشتركة للطلبة.

وكمبادرة أطلقت شركة لیماك للإنشاءات برنامجاً تدريبياً مهنياً مشتركاً مخصص للطالبات الكويتيات والخليجيات في كلیة الهندسة والبترول بجامعة الكویت بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة بوغازیجي التركية، حیث سيمكنهن هذا البرنامج من اكتساب الخبرة وتلقي المعرفة العملية ویشجعهن على الانخراط في العمل الهندسي المیداني في أضخم المشاريع الإنشائية. وقد استكملت النسخة الأولى والثانية من هذا البرنامج بنجاح ويتم تخريج المتدربات اللواتي اجتزن التدريب في حفل تقيمه شركة ليماك احتفاء بهن، كما تقوم الشركة بتنظيم رحلة تدريبية لهن إلى اسطنبول تتضمن زيارة إلى جامعة بوغازيجي في اسطنبول.

 

 

On Saturday, September 14th, the third generation of Kuwait’s Engineer Girls Program was launched, which aims to train 30 female students and engineers in the different disciplines from the Faculty of Engineering and Petroleum at Kuwait University during the first semester of the academic year 2019-2020. The target training hours is approximately 200 hrs. distributed on several modules. Successfully completing the program, trainees would be entitled to receive a Certificate from Bogazici University Lifelong Learning Center (BULLC), a Certificate from Kuwait University – Engineering Training and Alumni Center together with Limak Insaat SPC, and the most important being the Business Technology Education Council (BTEC) Certificate as globally recognized certificate over 100 countries. Students would also receive three credits if a field training course is registered in that semester. This program aims to empower female engineers and develop their leadership and managerial skills and help them to depict a clear vision of their engineering working environment in the future.

 

Registration for the program started by the end of the second semester of the academic year 2018 – 2019 and ended on 31 August 2019 and interviews took place on the 7th – 8th September to choose among the potential candidates in the presence of Dr. Amani Bu-Qammaz  – Program Supervisor from the Faculty of Engineering and Petroleum – Kuwait University, Dr. Tamer Atabarut Director of the Lifelong Learning Center at Bogazici University and Dr. Aylin Lole Limak Insaat Corporate Social Responsibility Consultant.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock