وزارة التربية

زكاة سلوى تواصل دعمها لطلبة العلم داخل الكويت

  هنأ رئيس زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ بدر العقيل الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد وأعلن عن استمرار وتواصل كفالة طلبة العلم الفقراء والايتام المتعسرين داخل الكويت

ودعا العقيل المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء إلى المساهمة في إعادة الفرحة للأطفال الذين حرموا من التعليم وأسرهم ، وقال: يمكن للمتبرع الكريم أن يكفل تعليم طالب لمدة عام ، أو المساهمة بما تجود به نفسه.

وأكد العقيل أن الادارة تقوم بدارسة الحالات التي تتقدم لها بشكل  دقيق ، وتعطي الأولوية للطلاب الأيتام ، ثم لأبناء الأسر التي يعاني عائلها من مرض يمنعه من طلب الرزق ، ثم أبناء الأسر المحدودة الدخل.

وأشار العقيل إلى أن تسديد الرسوم الدراسية للطلبة المستحقين يتم داخل الكويت من خلال شيك باسم المدرسة ، وقد بلغ عدد الطلبة الذين تم مساعدتهم في استكمال تعليمهم من خلال دعمهم لرعاية طلبة العلم منذ عام 2014 إلى الآن 1246 طالب.

وفيما يتعلق بالدول التي يتم كفالة طلاب العلم بها قال العقيل: ننفذ المشروع في كل من بنجلاديش ، والهند ، وكمبوديا ، وألبانيا ، واليمن ، والأردن ، ومصر وتبلغ كفالة الطالب في هذه الدول 180 دينار سنوياً ، أو استقطاع شهري بقيمة 15 د.ك.

وحث العقيل مؤسسات القطاع الخاص والشركات على دعم تعليم أبناء الأسر المحتاجة داخل الكويت ضمن إطار المسئولية الإجتماعية ، داعيا المتبرعين من الأفراد والمؤسسات إلى التواصل مع اللجنة ودعم المشروع من خلال الاتصال على 55644002- 22052753  مذكرا بقول الله تعالى في كتابه: “لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock