جامعة الكويت

اليوم التوعوي للمختبرات الطبية وحملة التبرع بالدم – مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك البولية

انطلاقا من دور مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك البولية في نشر التوعية الصحية والسلامة بين أفراد المجتمع، رعى مدير المركز الدكتور فوزي أبل حملة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرات من دمك تنقذ حياة غيرك» وذلك بالتعاون مع بنك الدم المركزي، وأشرف على الحملة الدكتورة تهاني الدوسري رئيسة قسم المختبرات الطبية.

أقيمت هذه الحملة يوم الأربعاء الموافق الرابع من سبتمبر ٢٠١٩ وهي حملة عطاء دورية إنسانية تهدف إلى إثراء مخزون بنك الدم المركزي لإنقاذ حياة المصابين.

وفي إطار هذه الحملة أقيم معرضا تفاعليا يهدف إلى توعية المجتمع بدور المختبرات الطبية في الكشف عن الأمراض المختلفة عامة وأمراض الكلى والمسالك البولية خاصة وقد شاركت وحدات الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية وأمراض الدم ووحدة استقبال العينات في هذا المعرض.

ومن ضمن التشاور والتعاون الأكاديمي في وسائل عرض المادة العلمية للمعرض التوعوي قدمت الدكتورة أنوار الهلال من كلية التربية الأساسية توجيهات مسبقة بكيفية استخدام تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي للتطبيقات الطبية الموجودة في أبل ستور وتحميلها في الهواتف الذكية لإدارة المعارض التفاعلية كما ساهمت في إنشاء رمز الاستجابة السريع (QR) في فكرة عرض المطويات ذات العلاقة وذلك للحد من استخدام الأوراق وضياعها وحفاظا على توفر المادة التوعوية للحضور في هواتفهم الذكية وقد لاقى المعرض تفاعلا ملموسا من قبل منتسبي ومراجعي المركز.

وإيمانا بدور التعاون المؤسسي بين الجهات الحكومية ورفع مستوى الصحة والسلامة لدى المجتمع دعت مسئولة الأمن والسلامة في المختبرات وعضو لجنة الطوارئ في المركز الأستاذة أسماء الهلال كلا من الإدارة العامة للإطفاء وإدارة الطوارئ الطبية لتثقيف الحضور بطرق السلامة من المخاطر والإسعاف الأولي وكيفية التصرف عند الحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock