قسم السلايدشووزارة التربية

العازمي لمسؤولي «التربية»: تابعوا استعدادات المدارس

  • كشوفات «الممتازة» بعهدة المناطق التعليمية وتوجيهات بسرعة صرفها

تفقد وزير التربية استعدادات المدارس للعام الدراسي المقبل، في حين أعلن قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري في الوزارة انتهاء التدقيق على بيانات المستحقين للأعمال الممتازة.

قام وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي بجولة تفقدية على عدد من المدارس صباح أمس للاطمئنان على سير العمل، والاطلاع على استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/ 2020.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن الوزير العازمي شدد خلال الجولة على أهمية مواصلة متابعة المسؤولين لكل الاستعدادات والتكييف والصيانة، لضمان انسيابية العمل في أول يوم للدوام المدرسي، مشيرة إلى أن الوزير أكد أهمية توفير البيئة المناسبة للمعلمين والمعلمات لأداء أعمالهم.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن الوزير العازمي سيقوم بجولة تفقدية إلى عدد من المدارس التابعة لمنطقة حولي التعليمية، حيث سيتم الاطلاع على آخر الاستعدادات ومدى جاهزية مدارسهم، إضافة إلى افتتاح مدرسة أم القرى في منطقة الرميثية.

ورافق العازمي خلال جولته وكيل “التربية” سعود الحربي، والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين، وعدد من قياديي الوزارة.

في مجال آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري في “التربية” فهد الغيص انتهاء قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري من التدقيق على بيانات المستحقين للأعمال الممتازة للعاملين بالوزارة لعام 2019/2018 البالغ عددهم ما يقارب 80 ألف موظف وموظفة.

وأشار الغيص في تصريح للصحافيين الى انه تم إرسال أسماء المستحقين للأعمال الممتازة إلى المناطق التعليمية لاتمام الخطوة الثانية من خطوات المراجعة، وذلك بمراجعة البيانات وتسجيل العقوبات السارية في حال وجودها، ثم إرسالها لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري للقيام بالخطوة التالية من تدقيق البيانات والمراجعة النهائية، ثم إرسال أسماء المستحقين للقطاع المالي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف المستحقات المالية.

وأضاف ان ثمة تعاونا بين القطاعات المعنية للانتهاء من مراجعة وتدقيق أسماء المستحقين للأعمال الممتازة تمهيدا لصرف مستحقاتهم المالية عن عام 2018 للإداريين العاملين بالديوان العام للوزارة والقطاعات التابعة له، والديوان العام للمناطق التعليمية، عن العام الدراسي 2019/2018 للعاملين بالمدارس التابعة للمناطق التعليمية والتعليم الديني وإدارة مدارس التربية الخاصة والتعليم الخاص، التزاما بتوجيهات وزير التربية بتسريع صرف تلك المستحقات.

وذكر أنه جارٍ التنسيق المستمر مع الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام، ومديري عموم المناطق التعليمية لسرعة الانتهاء من مراجعة وتسليم الكشوف، لتقوم فرق العمل بالوزارة بالمراجعة والتدقيق النهائي وإرسال أسماء المستحقين منهم للقطاع المالي تمهيدا لصرف مكافات الاستحقاق للأعمال الممتازة.

تصنيف العاملين

وأوضح الغيص أن فرق العمل بوزارة التربية تصنف العاملين بوزارة التربية إلى فئات:

أولا: موظفون إداريون بالديوان العام للوزارة والقطاعات التابعة لها والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية، وهؤلاء يتم احتساب مدة المزاولة الفعلية لهم عن 180 يوم عمل فعلي.

ثانيا: عاملون خاضعون لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 1980 من أعضاء الهيئة التعليمية والعاملين بالمعاهد والمدارس ورياض الأطفال، وهؤلاء يتم احتساب مدة المزاولة الفعلية لهم وفق التالي (132 يوما للعاملين في مرحلة رياض الأطفال)، و(135 يوما للعاملين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة)، و(138 يوما للعاملين في المرحلة الثانوية والموجهين الفنيين).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock