وزارة التربية

«التربية»: متابعة صيانة المدارس والعقود

الحربي: سننزل الميدان 14 الجاري للتأكد من الاستعدادات

أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي حرص مسؤولي الوزارة على متابعة عملية الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه والمسؤولين سيكونون في الميدان والمدارس اعتباراً من 14 أغسطس الجاري، لمتابعة التجهيزات الخاصة بتوفير متطلبات بدء العام الدراسي.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي 2019 / 2020 ترأسه الوكيل الحربي، بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، ومديري عموم المناطق التعليمية بالإضافة الى مديري ادارات الصيانة.
وقال الحربي، في تصريح صحافي أمس، إن العمل بحاجة إلى تضافر جميع الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، موضحا أن البدء بالتنظيف وتشغيل وحدات التكييف سيكون من يوم 14 الجاري.
تشغيل المدارس
ولفت إلى أن مديري عموم المناطق التعليمية سيعقدون اجتماعا مع المكلفين لبحث التجهيزات كافة يوم 19 الجاري، مشدداً على ضرورة متابعة الخطة التي وضعت على نحو أكثر مرونة وفاعلية وأسرع إنجازاً، ومتابعة تنفيذ أعمال الصيانة في جميع المدارس ومساكن المعلمات والعقود والمشاريع، بالإضافة إلى تشغيل المدارس تجريبياً وتهيئتها بشكل كامل وشامل لاستقبال أبنائنا الطلاب.
وأشار الحربي إلى أن مديري المدارس ومساعديهم المكلفين بالمتابعة سيداومون قبل الطلبة بفترة كافية لحصر النواقص، إن وجدت، وكل ما يتعلق بجهوزية المدارس، ومن ثم رفع التقارير النهائية إلى المناطق التعليمية، مجدداً التأكيد على حرص وزارة التربية بتلافي أي ملاحظات قد تطرأ، وضمان بدء العام الدراسي دون معوقات.
وتناول الاجتماع عدداً من البنود المتعلقة بآخر استعدادات القطاعات ونسب إنجاز العمل والتقارير الدورية عن المدارس الجديدة، بالإضافة إلى تقارير توزيع الكتب الدراسية وغيرها من الأمور المتعلقة بهذا الموضوع.
كما تطرق إلى حالة العقود المتعلقة بالنظافة والنقليات والتغذية والمراسلة والحراسة في مختلف المناطق التعليمية ومتابعة العمل على توفير هذه الخدمات، للتأكد من جهوزية المدارس قبل انطلاق العام الدراسي المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock