وزارة التربية

العازمي يعتمد ضوابط صرف مكافآت «الممتازة»

180 يوم عمل للإداريين و135 للابتدائي والمتوسط و138 للثانوي

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي شروط وضوابط صرف مكافآت الأعمال الممتازة للعاملين في وزارة التربية.
وقال العازمي في قرار أصدره أمس ويحمل الرقم 2019/97، أن من الشروط أن يكون قد مضى على تعيين الموظف سنتان داخل الوزارة أو لدى الجهات الحكومية الاخرى، للموظف المنقول إلى الوزارة أو المنتدب على أن يسري ذلك على العاملين بالمدارس والمعاهد سواء كانوا معلمين أو إداريين للمعينين في تاريخ 10 سبتمبر 2017 وما قبل، والعاملين بديوان عام الوزارة والقطاعات الادارية التابعة والادارات المركزية قبل تاريخ الأول من يناير 2017.
وأضاف الوزير العازمي، أن من الشروط أن يكون الموظف حاصلا على تقييم كفاءة بدرجة ممتاز عن سنة الاستحقاق، وألا تكون هناك عقوبات مسجلة بحقه خلال سنة الاستحقاق ما لم يتم محوها، وألا تقل مدة العمل الفعلية عن 180 يوم عمل بالنسبة للاداريين و132 يوما لمرحلة رياض الاطفال، و135 يوما للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، و138 يوما للمرحلة الثانوية.
استعدادات العام الدراسي
من جهة أخرى، في إطار استعدادات وزارة التربية ممثلة في قطاع التعليم العام الخاصة بالعام الدراسي المقبل 2019/2020، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام أ. أسامة السلطان اجتماعا مع مديري الشؤون التعليمية بحضور مديرة ادارة التنسيق بالإنابة أ. حميدة القلاف، صباح أمس، لبحث عدد من المحاور، أولها تسليم المناطق التعليمية نسخا من قرارات النقل الخارجي لاعضاء الهيئة التعليمية بين المناطق التعليمية، حسب مشاريع النقل التي اعتمدتها ادارة التنسيق.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على آلية ومعايير تنفيذ مشاريع النقل الداخلي للمعلمين في كل منطقة تعليمية بما يخدم احتياجات المدارس، إضافة إلى توضيح آلية وضوابط استيعاب واستقبال المعلمين الجدد وتسكينهم في مراكز العمل حسب المؤهلات العلمية.
وناقش المجتمعون عددا من الظواهر التربوية المتعلقة بتوجهات الكوادر التعليمية نحو العمل في مراحل محددة وسبل تحفيز وتشجيع تلك الكوادر للعمل في مراحل أخرى، فضلا عن توضيح متطلبات تنفيذ خطة قطاع التعليم العام لإجراء حركة نقل وندب الكوادر الاشرافية للعام الدراسي القادم ٢٠١٩/٢٠٢٠.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock