طلبتنا في الخارج

«اتحاد فرنسا» بحث مع العازمي فتحاتحاد فرنسا» بحث مع العازمي فتح تخصصات جديدة تخصصات جديدة

طالب بزيادة المخصصات المالية ورفع ميزانيته

طالب وفد الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرنسا والدول المجاورة وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بفتح تخصصات جديدة للمبتعث الكويتي في فرنسا، وآلية معادلة الشهادات للطلبة الخرجين من الجامعات الفرنسية.
‏وقال الاتحاد، إنه ناقش مع الوزير العديد من الملفات التي تهم الطلبة، أبرزها زيادة المخصصات المالية للطالب المبتعث في فرنسا والدول المجاورة، خصوصاً وسط الغلاء المعيشي الذي يعانيه الطالب المبتعث في فرنسا وتتطلب النظر بعين الاعتبار في جميع مطالبهم وترجمتها على أرض الواقع، إضافة إلى المطالبة بزيادة الميزانية السنوية للاتحاد كي تكون كافية لتغطية جميع الفعاليات والأنشطة التي تكون في مصلحة الطلبة المبتعثين، علماً أن هناك أنشطة يتولى الطلبة تغطيها على نفقتهم الخاصة. وأشار الاتحاد إلى حرصه على استعراض كل الاحتياجات والنواقص وعرض المطالبات خلال الاجتماع مع الوزير العازمي لأنه الجهة المعنية والمسؤولة على الجموع الطلابية، وخصوصاً مبتعثي فرنسا.
وبين الاتحاد أنه يعمل جاهداً على تذليل العقبات أمام الجموع الطلابية وتسهيل إجراءاتهم الدراسية، وأن يكون حلقة وصل بين الطلبة والمسؤولين.
وأعرب عن الشكر للوزير العازمي على ما يقدمه من اهتمام بمطالب الاتحاد والجموع الطلابية، متمنياً أن يتم القيام بها بأسرع وقت لمصلحة الطلبة المبتعثين والحد من العوائق الأكاديمية التي تواجههم خلال دراستهم في فرنسا، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلبة الدراسين في حياتهم الدراسية والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock