أخبار منوعة

عبدالوهاب الرفاعي يفوز بمنصب النائب الاول لرئيس البرلمان العربي للطفل في دورته الاولى

فاز الكویتي عبدالوھاب الرفاعي بمنصب النائب الاول لرئیس البرلمان العربي للطفل وذلك خلال انتخابات الدورة الاولى للبرلمان التي اقیمت الیوم في المجلس الاستشاري لامارة الشارقة.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بیان لھا ان الانتخابات اسفرت عن فوز السوداني ولید العطار برئاسة البرلمان العربي للطفل بینما حصل الأردني عمر قاسم على منصب النائب الثاني لرئیس البرلمان.

وحضر وقائع الانتخابات نائب حاكم الشارقة الشیخ عبدالله القاسمي و أمین عام البرلمان العربي للطفل أیمن الباروت وعدد كبیر من المسؤولین والدبلوماسیین ورؤساء الوفود العربیة المشاركة وممثلي المؤسسات العربیة التي تعني بالطفل.

وقال الباروت في كلمته التي ألقاھا قبل انطلاق العملیات التصویتیة لاعضاء البرلمان ” تعتبر ھذه الجلسة بدایة فعلیة لممارسة عضویتكم تحت قبة برلمانكم .. واننا ننظر الیكم بعین الفخر وأنتم ستنتخبون رئیسكم وتفاعلكم الجاد من خلال النقاش وطرح الأفكار والمقترحات والمبادرات التي تبدأ ولا تتوقف”.

واضاف “ستكون ھذه الجلسة مساحة استثنائیة لممارسة الشورى والدیمقراطیة الواعیة المرتكزة على المسؤولیة التي یستشعرھا أعضاء البرلمان الذین تشرفوا بتمثیل بلادھم في برلمانكم الذي یعتبر الصرح الأھم للطفولة العربیة “.

وكان الامین العام لجامعة الدول العربیة احمد ابوالغیط اوضح خلال كلمتھ التي القاھا في افتتاح مقر البرلمان العربي للطفل في السابع من ابریل الماضي في الشارقة ان البرلمان یھدف الى غرس قیم ومفاھیم الدیمقراطیة في شخصیة الطفل باعتباره الثروة الحقیقیة والاستثمار الناجح للمجتمعات العربیة في المستقبل.

المصدر:
(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock