قسم السلايدشوأخبار منوعة

بدر الحضرم: الإداريين يعانون الحرمان والإقصاء من المناصب الإشرافية

دعا أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بدر الحضرم، مديري المؤسسات الأكاديمية في البلاد انصاف الاداريين ومنحهم مناصب عليا كمدير إدارة أو مراقب لاسيما أنهم عانوا سنوات من الحرمان والإقصاء بسبب استحواذ الأكاديميين على المناصب .

وقال الحضرم في تصريح صحفي أنّه تمّ اعتماد مؤخراً الهياكل التنظيمية لجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وقد خلت العديد من المناصب الإشرافية في عدة إدارات والأجدر ان يتقلدها الإداريون حيث أنّهم يمتلكون خبرة واسعة في العمل الإداري لاسيما أن منهم من عمل لأكثر من 20 عاماً وحان الوقت لإنصاف الإداريين .

ولفت الحضرم الى مشكلة أخرى تتعلق بتكليف الإداريين بمهام مضاعفة خارج العمل الرسمي، في لجان عدة كالقبول والتسجيل، على ان تصرف لهم مكافأة مقابل عملهم إلا ان الكثير من المؤسسات لا تمنحهم شيئاً مما يؤكد وجود محاربة حقيقية للإداريين.

وقال إن إداريي الجامعة والتطبيقي والتعليم العالي يواجهون الإقصاء والتجاهل بسبب سوء تعامل بعض الادارات معهم، وتمّ إقصاء الكفاءات من تقلد المناصب الإشرافية، مما يعد إجحافاً متعمداً ، مطالباً وزير التربية ووزير التعليم العالي اتخاذ قرار جريئ بإنصاف الإداريين ومنحهم المناصب.

وشدد الحضرم على ضرورة تدخل ديوان الخدمة المدنية واصدار تعليمات للمؤسسات التعليمية بضرورة انصاف الإداريين وايقاف تعيين الأكاديميين في المناصب الإدارية التي تعتبر حق اصيل للإداريين حسب اللوائح والقوانين.

وذكر الحضرم أن ذلك النهج يضر بمصلحة العمل والعاملين، لا سيما أن الظلم استفحل واثار استياء الاداريين الى درجة عدم رغبتهم في العمل والانجاز لغياب المكافأة المادية والمعنوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock