قسم السلايدشوجامعة الكويت

مشروع “smarket” لطلبة جامعة الكويت يفوز بالمركز الأول بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

 

 

كتبت: شهد الزامل

شارك كل من عمر سعيد الإبراهيم وبدر الراشد وعلي حسين وأحمد زايدان المزيدي في معرض التصميم الهندسي ال36 بمشروع يحمل عنوان “smarket” الفائز بالمركز الأول بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من قسم هندسة الكمبيوتر في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، بإشراف د. محمد الكندري و م. سارة السويد.

 

تدور فكرة المشروع حول تغيير طريقة التسوق التقليدية إلى طريقة حديثة من خلال التخلص من المحاسبيين وجعل عربة التسوق هي محاسبة الشخص ومعرفة اماكن المنتجات من خلال الخريطة وربط أفراد الأسرة بمجموعة في برنامج ios ، يعمل المشروع مع أي جمعية أو متجر، فطريقة عمل  المشروع من خلال توفير عربة ذكية في المتجر وتوفير شرائح RIFD على كل منتج حيث يحتوي على BARCODE وحتي تاريخ إنتهاء المنتج.

 

ومن مميزات المشروع سهولة طريقة التسوق حيث يمكن أن يضع المتسوق الأغراض في العربة ويخرج من دون أن يذهب المحاسب ويتميز المشروع أيضا بأنه يمكن أن يتوقع ما الذي سيشتريه المتسوق في المستقبل، ومن معوقات المشروع طريقة وضع الRFID STICKERS على كل منتج، بالإضافة إلى أنه من الممكن بناء المشروع بعقلية تجارية حيث يمكن التعاقد مع الجمعيات والمتاجر لتوفير خرائط لمنتجات الجمعية أو لأي شركة دعائية أن تستهدف الشركة المهتمة بمنتجاتها كي تضع إعلاناتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock