جامعة الكويت

الشريدة: جامعة الكويت غير صادقة فيما يتعلق بصدور قرار انتقالها إلى الشدادية

أوضح رئيس تجمع حملة شهادة الدكتوراه الكويتيين أن جامعة الكويت غير صادقة فيما يتعلق بصدور قرار انتقالها إلى الشدادية .

وقال د.الشريده في تصريح صحفي : أنه رفع دعوى إلغاء قرار مجلس جامعة الكويت بانتقال الجامعة إلى مدينة صباح السالم الجامعية على سند :

1- أنه ورد في إحدى فقرات من قانون إنشاء مدينة صباح السالم الجامعية 2004/30 فقرة 6 أن لها ميزانية مرتبطة بالميزانية العامة للدولة أي أنها مستقلة عن جامعة الكويت وإلا كانت ميزانيتها ملحقة بميزانية جامعة الكويت.

2- لم يشر القانون لا من قريب ولا بعيد بتبعية مدينة صباح السالم الجامعية  لجامعة الكويت.

3- أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع بقانون الجامعات الحكومية والفقرة 45 منه تنص على أن تنشأ جامعة باسم جامعة صباح السالم بموقع الشدادية قرار إداري نهائي وإن لم يتم الموافقة على المشروع من قبل مجلس الأمة والمعرقل بأرفف مجلس الأمة بفعل فاعلين ولا مبالاة الآخرين

وقد تم تداول القضية في القضاء ودفعت جامعة الكويت بعدم وجود قرار إداري بانتقال جامعة الكويت !؟ رغم تصاريح المسئولين بصدور قرار الانتقال بوسائل الإعلام وحكم القضاء بناء على هذا الدفع .

وأضاف الشريده : أن على الجامعة أن تتحلى بالشجاعة وتقدم إلى المحكمة في الاستئناف قرار الانتقال لكي يبسط القضاء رأيه على القرار ومن ثم يصدر رأيه وإن لم تفعل فنعتبر كل ما صدر من تصاريح مسئولي الجامعة عن قرار الانتقال غير صادق ويطعن في مصداقيتهم أمام الشعب الكويتي ويتحملون معاناة آلاف الأسر الكويتية التي عانت ولا تزال تعاني من أزمة القبول الجامعي لعدم وجود جامعات حكومية تتناسب مع  أعداد خريجي الثانوية العامة.

د.سلطان الشريده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock