أخبار منوعة

«جمعية دعم المخترعين» نظّمت «ديوانية الابتكار 3»

الثلاب: المساعدة في تذليل العقبات أمامهم

نظّمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، في المكتبة الوطنية أمس، ديوانية الابتكار 3، تحت شعار «ما بعد الحصول على براءة الاختراع»، حيث استضافت المخترع الكويتي محمد الرفاعي، وشهدت حضور عدد كبير من المخترعين والمهتمين بهذا المجال.
وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية
د. فاطمة الثلاب إن الديوانية ناقشت حلقة مهمة جدا في مسيرة المخترع الكويتي، وهي المرحلة التي تلي الحصول على براءة الاختراع، خصوصا أنه بعد حصول المخترع على براءة الاختراع يصادفه تحد كبير، وهو أين يصنع الاختراع وأين يمكنه تطبيقه حتى ينتقل إلى مرحلة التسويق.
وأضافت د. الثلاب: «لذلك حرصنا على استضافة المخترع محمد الرفاعي مالك شركة مركز الكويت للابتكار، والتي تعد الأولى من نوعها في الكويت، وتهتم بتطوير الاختراعات وعمل النموذج الأولي، ومن ثم بناء جسر بين شركات القطاع الخاص وبين المخترعين لمواجهة أحد أهم المشاكل التي تواجههم».
وأوضحت أنه تم خلال الديوانية استعراض آلية التواصل مع الشركة والجوانب المالية والقانونية التي تتعلق بحماية حقوق الطرفين.
من جانبه أكد مستشار الجمعية الكويتية لدعم المخترعين سالم الحربي أن الديوانية حققت أهدافها المرجوة، ولاقت نجاحا كبيرا، وإشادة واسعة من الحضور، خاصة أنها تناولت جزءا مهما، ويعد معضلة للمخترع، مؤكدا أن الجمعية تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى تسليط الاهتمام والضوء على المخترع، باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد المستقبلي، وهو الاقتصاد المعرفي، والذي هو بديل عن النفط.
وأضاف: «حاولنا من خلال الديوانية إيجاد حلول واقعية للمخترع لمرحلة ما بعد البراءة، لكي يحول اختراعه إلى منتج ملموس يمكن عرضه على المستثمرين والاستفادة منه، وكانت هناك نقاط التقاء كثيرة ومثمرة بين المشاركين في الفعالية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock