قسم السلايدشووزارة التربية

مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع: ابتعاث 56 طالبا وطالبة من (فصول الموهبة) إلى السعودية يوليو المقبل

اعلن مركز (صباح الاحمد للموهبة والابداع) ابتعاث 56 طالبا وطالبة من برنامج فصول الموهبة إلى مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع (موهبة) بالسعودية وذلك في اطار التعاون بين الجانبين.
وقال مدير ادارة الموهبة بالمركز التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عبدالله السويد في تصريح صحفي ان الطلبة سيتجهون إلى المملكة في يوليو المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع للاطلاع على برنامج (التميز) الذي تقدمه المؤسسة واكسابهم المعرفة والمهارات ضمن انشطة اثرائية تؤهلهم للالتحاق بأرقى الجامعات العالمية.
واضاف السويد ان هذه الخطوة تأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت في شهر فبراير الماضي بين (المركز) و(المؤسسة) وتستهدف تبادل الخبرات والاستشارات المعرفية والاكاديمية.
واوضح ان من شأن هذه الخطوة دعم وتمكين منظومة الموهبة والابداع واكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين والاستثمار في الطاقات البشرية التي هي محور الرؤية الجديدة للبلدين فضلا عن تأهيل الطلبة للقبول في الجامعات العالمية المرموقة.
واوضح ان مذكرة التفاهم المشار اليها تشمل مجالات تعاون عدة منها الاستفادة من الامكانات المشتركة بما يعود بالنفع على الموهوبين وكذلك التعاون في مجال اكتشافهم وتبادل الخبرات المتعلقة بتطبيق فصول الموهوبين وتنظيم البرامج الاثرائية وتدريب الطلبة وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات العلمية المحلية والاقليمية والدولية.
وذكر ان مركز الموهبة والابداع يسعى الى تعزيز سبل التعاون مع مختلف المراكز والمؤسسات العلمية المحلية والدولية بغية نشر ثقافة العناية بالموهبة والابداع والرعاية الفاعلة للموهوبين والمبدعين وتعزيز الابداع ضمن اطار العمل التعليمي وخارجه بما يعود على تقدم المجتمع ورقي ثقافته وتطور انتاجه لمواكبة التوجهات المحفزة للإبداع والتفوق.
وافاد بأن المركز يعمل ايضا على اكتشاف ورعاية المتميزين والموهوبين والمبدعين من ابناء الكويت من خلال توفير البيئة والمناخ الملائمين على النحو الذي يبرز تميزهم ومواهبهم وابداعاتهم وينميها.
واشار الى الحرص على اتاحة الفرص الملائمة لتحويل افكارهم الى ابداعات ملموسة ليحقق رؤيته بأن يصبح مؤسسة متميزة عالميا تعنى برعاية الموهوبين والمبدعين واستثمار ابداعاتهم لاغراض التنمية والوصول بهم الى العالمية.
من جانبها قالت المدير العام لعلاقة الشركاء في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة واللإبداع (موهبة) هبة الزامل ان زيارة وفد المؤسسة (موهبة) الى مركز (الموهبة والابداع) جاءت لتفعيل مذكرة التفاهم بين الطرفين و الالتقاء بالطلبة واولياء امورهم بهدف اطلاعهم على برامج (التميز) الذي تقدمه المؤسسة واكسابهم المعرفة والمهارات ضمن انشطة اثرائية تؤهلهم للالتحاق بأرقى الجامعات العالمية.
واوضحت الزامل ان مؤسسة (موهبة) رائدة تستهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية وترتكز رؤيتها ورسالتها على تمكين الموهبة والابداع كونهما الرافد الأساسي لازدهار البشرية وايجاد بيئة محفزة للموهبة والابداع وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل. (كونا) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock