جامعة الكويت

فريق كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت يمثل الكويت في مسابقة معهد المحللين المعتمدين CFA

 

كتبت: خيرية رحال

مثل فريق كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت مؤخراً دولة الكويت وذلك في التصفيات الإقليمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لمسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA Institute) لتحدي البحوث (CFA Research Challenge) المقامة في زيورخ السويسرية منتصف هذا الشهر، وقد نال الفريق شرف تمثيل الكويت وذلك بعد فوزه بالتصفيات المحلية، للسنة الخامسة على التوالي، حيث تنافس فريق جامعة الكويت على هذه الجائزة مع مجموعة من الفرق من الجامعات الخاصة في الكويت وهم، جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وبدأت المسابقة في شهر أكتوبر الماضي حيث عملت الفرق منذ ذلك الحين على إعداد تقرير من خلال تحليل شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بهدف إيجاد القيمة العادلة لأسهمها، وتم تسليمه في بداية شهر فبراير الماضي، وتقديم عرض لهذا التقرير من قبل الفرق من طلبة التمويل في كلية العلوم الإدارية للجنة محكمين في شهر مارس، تلا العرض مناقشة الطلاب عن تقريرهم من قبل المحكمين، وبعد فوزهم في هذه التصفيات المحلية شارك الفريق في التصفيات الإقليمية التي أقيمت في زيورخ في سويسرا حيث قدم الفريق عرضا للتقرير لمحكمين عالميين كما تم تقييم التقرير من قبل محكمين عالميين آخرين، وكانت نتائج هذه التقييم حصول فريق جامعة الكويت على تقديرات متقدمة مقارنة بالجامعات المنافسة في مجموعتها.

وتكون فريق جامعة الكويت من كل من موضي المنيفي (قائد الفريق)، يعقوب الهاجري، يمنه حنفي، فاطمة بكر، وذلك بإشراف مرشد من الجامعة د. سعود أسعد الثاقب الأستاذ المساعد في قسم التمويل، ومشرف من القطاع الخاص السيد محمد الكليب.

وبدوره ذكر د. سعود الثاقب بأن مثل هذه المسابقات هي فرص للطلبة المتميزين لتطبيق مهاراتهم وحصيلتهم العلمية في الواقع العملي والاحتكاك بذوي الخبرة والمهنية من القطاع الخاص، كما تتيح الفرص على التنافس مع جامعات أخرى محلية وعالمية مما ينمي من مدارك الطلبة ويعينهم على الاطلاع على أفضل ما يتم تطبيقه في مجال تقييم الأسهم، وقد التزم الطلبة في إعداد تقريرهم بالمعايير العالمية التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل والتي تنمي مهاراتهم وتصقلها، كما وأبدى الثاقب عن سعادته بهذا الانجاز المشرف للطلبة وتمنى لهم كل التوفيق والسداد في حياتهم العملية مستقبلا.

وأشادت إدارة كلية العلوم الإدارية، ورئيس وأعضاء قسم التمويل والمنشآت المالية بأعضاء الفريق الفائز وأثنوا على جهودهم طوال الأشهر الماضية التي تكللت بهذا الفوز الذي هو مدعاة للسعادة والاعتزاز والفخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock