أخبار منوعة

فوز طلبة «الأسترالية» بـ «الهندسة الكهربائية» و«الشباب المهني للتعاون الخليجي»

ضمن المسابقات التي ينظمها معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية (IEEE)، فازت الكلية الأسترالية بالكويت في مسابقتين للطلاب والشباب المهني (SYP).
وذكرت الكلية، في بيان صحافي، أمس، أن «المسابقة الثانية، التي نظمها المعهد، أقيمت لطلبة دول مجلس التعاون الخليجي، للمنافسة المهنية للشباب في الكويت، وجمعت طلاباً من جميع أنحاء الخليج العربي، للتنافس فيما بينهم في مختلف المسابقات».
وأشارت إلى مشاركة مجموعتين من طلاب الكلية في الفعاليات التي أقيمت يومي 19 و20 أبريل، وتنافست المجموعات، وتم الاختيار من بين الفائزين في مسابقة الروبوتات ومسابقة المشاريع.
ولفتت إلى أن فريق الكلية تنافس مع 14 فريقًا آخر خلال مسابقة «روبوتيكس»، إذ تضمنت المسابقة تصميم الروبوتات لخوض 5 مجالات أعدها الطلبة، إلى جانب المجال السادس المفاجئ، حيث كان على الطلاب تصميم روبوت للعمل به على الفور.
ولفتت الكلية إلى تألف فريق الروبوتات من عثمان المتروك، وعلاء بومار، وحفصة عبدالله، تحت إشراف محمد زكي- مدرس أول في الممارسة الصناعية.
أما بالنسبة لمسابقة المشاريع، فأوضحت الكلية أن «فريق الكلية تنافس مع 80 فريقا آخر، وعملت المجموعة على تصميم جهاز طبي من شأنه فحص المؤشرات الحيوية لمرتديه للكشف عن أي حالات غير طبيعية مثل النوبات القلبية ونوبات السكري».
وتابعت «تألف فريق المشروعات من عنود الشمري، وعذاري الياسين، ومها فتح الله، وشروق الكندري، تحت إشراف محمد زكي».
وشكرت الكلية معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية على إتاحة هذه الفرصة لطلابها، وتود أن تشكر أعضاء هيئة التدريس والطلاب الذين شاركوا بعملهم وجهدهم.
ولفت زكي إلى نجاح الطلاب عبر تشجيعهم في النظر للمسابقات باعتبارها أنشطة تعليمية ممتعة، بدلاً من الأنشطة التنافسية البحتة، قائلا: «أخبرت الطلاب اننا لسنا ذاهبين إلى هناك للفوز، بل للاستمتاع والتعلم. إذا كنت تستمتع به فستتفوق فيه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock