جامعة الكويت

النائب خالد الشطي يسأل وزير التعليم العالي حامد العازمي عن الأبحاث الخاصة بالترقيات الأكاديمية في جامعة الكويت

وجه النائب خالد الشطي، الخميس، سؤالًا برلمانيًا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي حامد العازمي عن الأبحاث الخاصة بالترقيات الأكاديمية في جامعة الكويت.

وقال الشطي: “بالإشارة إلى القرار الصادر من المدير العام لجامعة الكويت رقم 3083 بتاريخ 25 ديسمبر 2017 في شأن تشكيل لجنة للتحقق فيما نشر في إحدى الجرائد في عددها الصادر في 9 ديسمبر من العام ذاته تحت عنوان «مجلة هندية مشبوهة تعتمد 84 بحثًا من الكويت»”.

وأضاف الشطي: ” وبالإشارة أيضًا إلى لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، ونظام ترقيات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وقواعد اعتماد المجلات العلمية لأغراض الترقية في الجامعة، وحرصًا منا على ضمان جودة التعليم العالي في جامعة الكويت تقدمت بالسؤال التالي”.

وطلب الشطي تزويده بنسخة من التقرير الختامي الصادر من اللجنة التي شكلت بموجب قرار المدير العام لجامعة الكويت رقم 3083 المشار إليه أعلاه، وبالإجراءات التي اتخذتها جامعة الكويت استجابة لما جاء في التقرير أعلاه.

وتساءل الشطي: هل من بين شاغلي الوظائف الإشرافية والقيادية في جامعة الكويت من نشر بحثًا أو أكثر في المجلات الهندية المشبوهة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما الإجراءات التي اتخذت بحقهم؟

وأردف الشطي: “هل من بين الأبحاث المنشورة في المجلات الهندية المشبوهة ما قدم ضمن الإنتاج العلمي للحصول على ترقية أكاديمية في الجامعة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فهل شكلت الجامعة لجان للتحقق من سلامة ترقيتهم؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock