أخبار منوعة

توزيع مساعدات كويتية في «كلستان» الإيرانية

قام فريق جمعية الهلال الأحمر الكويتي امس بتوزيع المساعدات على المتضررين من السيول والفيضانات التي جرفت بعض المناطق في محافظة كلستان الإيرانية.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية انور الحساوي لـ «كونا» إن الرسالة الإنسانية التي نحملها تصل اليوم الى محافظة كلستان التي تعد أول محافظة في ايران تتضرر من السيول والفيضانات.
وأضاف الحساوي ان فريق الهلال الأحمر الكويتي سيكمل إيصال المساعدات والمعونات الى مناطق أخرى في الأيام القادمة.
وأشاد بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الإيراني في مساعدة المتضررين من السيول إضافة إلى عمليات الإنقاذ في جميع المناطق المتضررة، مؤكدا ان التعاون بين جمعيتي الهلال الاحمر الكويتية والايرانية سيستمر.
وقال القائم بالاعمال بالإنابة لسفارة الكويت في طهران فلاح الحجرف لـ «كونا» إن المبادرة الانسانية لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني لتقديم المساعدات الانسانية تنعكس اليوم ميدانيا في اولى المحافظات الايرانية المتضررة.
وأشاد الحجرف بدور فريق الهلال الاحمر الكويتي بتوزيع المساعدات الغذائية والاغاثية، مؤكدا ان مساعدة الهلال الاحمر الايراني في هذه الظروف واجب انساني، متمنيا ان تساهم هذه الجهود بتخفيف معاناة المتضررين.
واعتبر المدير العام لفرع جمعية الهلال الاحمر الايرانية في محافظة كلستان محمد هروي لـ «كونا» ان أكثر ما تعانيه فرق الاغاثة هو استمرار ذوبان الثلوج وارتفاع منسوب المياه الى ما يصل الى متر ونصف وهو ما يعيق تحرك السيارات فتضطر الفرق الى استعمال القوارب حيث ان سوء الأحوال الجوية ادى الى اغلاق بعض الطرق الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock