الجامعات الخاصة

«قانونية KiLAW» يطلق برنامجاً تدريبياً مكثفاً

يركز على المجالات الجائز فيها الرجوع إلى ذات المحكمة المصدرة للحكم

أعلن مركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية (KILRC)، التابع لكلية القانون الكويتية العالمية (KILAW)، تنظيم برنامج تدريبي مكثف بعنوان “المجالات التي يجوز فيها الرجوع قانونا إلى ذات المحكمة التي أصدرت الحكم”، من 15 حتى 16 الجاري.
ويقدم البرنامج أستاذ قانون المرافعات بكلية الحقوق في جامعة المنصورة بمصر، وجامعة الكويت، والمحامي أمام محكمة النقض الدستورية والإدارية العليا المصرية، وعضو الجمعية الدولية لقانون المرافعات د. عزمي عطية.
وذكر المركز، في بيان أمس، أن د. عزمي يتولى انطلاقا من خبرته الأكاديمية والعملية في الكويت ومصر، توضيح مسائل دقيقة يشوبها الغموض والنقص التشريعي حول هذا الموضوع في القانون الكويتي، مقارنة بالقانون المصري وقانون المرافعات الفرنسي الجديد، والمستجدات في هذا الشأن، من أجل تطوير وتحديث قانون المرافعات الكويتي بما يتماشى مع متطلبات المجتمع والأفراد من هذا الجانب القانوني الهام.
وأكد نائب المدير التنفيذي مدير التدريب في المركز صلاح الغزالي أن “من أبرز الأهداف التي توخيناها في مركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية تنظيم هذا البرنامج على مدى يومين متتاليين نظرا لأهميته، حيث سيتم التركيز في اليوم الأول على التعريف بعدد من الجوانب ذات الصلة بالموضوع، ومنها قاعدة استنفاد القاضي سلطته بإصدار الحكم، وأضاف الغزالي: “أما في اليوم الثاني فسيتم التعرف على عدد من الجوانب الهامة، منها الرجوع إلى ذات المحكمة التي أصدرت الحكم للطعن بطريقة اعتراض الخارج عن الخصومة، ماهية الاعتراض ومدلوله، وشروط قبوله، وإجراءات الطعن بالاعتراض وسلطة المحكمة التي تنظر الطعن، ونظام الطعن في الحكم الصادر بالاعتراض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock