التطبيقي

مستقلة التطبيقي: تشرفنا بلقاء اللجنة التعليمية ونقلنا لهم هموم ومشاكل الطلبة

  • إحدى القوائم تطلق الشائعات لتعطيلنا

 

أعلن المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فهد محمد المرشد أن وفدا من القائمة التقى عضو اللجنة التعليمية بمجلس الأمة سعادة النائب يوسف الفضالة ونقلت له هموم ومشاكل الطلاب والطالبات في الهيئة، متوجها بشكره وتقديره للنائب الفاضل يوسف الفضالة على اهتمامه بالشأن الطلابي وتعهده بالسعي مع زملائه رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة لتذليل الصعوبات التي تواجه طلبة الهيئة.

وأشار المرشد إلى أن جهود القائمة وتحركاتها جاءت من منطلق مسئوليتها الأدبية تجاه الجموع الطلابية التي تشرفت بثقتها خلال انتخابات الاتحاد، لافتا إلى أن وفد القائمة تقدم بكتاب رسمي للجنة التعليمية حصر خلاله الصعوبات والمشاكل التي تواجه الطلبة للعمل على حلها والتي جاءت كالتالي:-

تخصيص جلسة بمجلس الأمة لمناقشة مشاكل التطبيقي.

زيادة ميزانية الهيئة لحل مشكلة الشعب المغلقة و توفير المقررات الدراسية اللازمة للطلبة لتفادي وقوعهم تحت طائلة استنفاذ مدة البقاء الذي يؤدي لفصلهم من الدراسة ظلما .

إلغاء قرار تقليص الحد الأقصى للتسجيل بالصيفي ليكون ” 9 ” وحدات كما كان معمولا به في السابق.

إقرار مكافأةلطلبة الميدانيأسوةً بما هو معمول به جامعة الكويت ، حيث أن تلك الفترة تتطلب مبالغ و أعباء إضافية على الطالب .

الإلزام بتسجيل المستجدين جداول ثابتة وفقاً للقرار الصادر من الهيئة بتسجيل المستجدين١٤وحدة دراسية بفصل القبول.

إلغاء شرط نسبة الثانوية ( 70 % ) من شروط التحويل الى كلية التربية الاساسية ، بسبب وجود شرط المعدل العام ( 3.00 ) للتخصصات العملية، والمعدل العام ( 3.50 ) لباقي التخصصات، ( في حال حصول الطالب على المعدل المذكور يجب ان تكون بمثابة تعويض عن نسبته في الثانوية العامة ).

إقرار التخصص النادر لطلبة قسم اللغة الفرنسية في كلية التربية الاساسية .

 إقرار قانون بتحمل الأقسام العلمية لتكاليف الادوات العملية المطلوبة لتخصصات

( التربية الفنية + التصميم الداخلي + التربية الموسيقية ) حيث يتحمل الطالب شراء تلك الأدوات بداية كل فصل دراسي مما يزيد الاعباء المالية عليه .

 إقرار قانون للحد من ارتفاع أسعار الكتب الدراسية المبالغ فيه و توفيرها للطلبة في مكتبة الطالب بنسبة الخصم التي حددتها لائحة الهيئة .

 زيادة عدد شركات المطاعم في جميع كليات و معاهد الهيئة . 

 

وأكد المرشد على أن إحدى القوائم تطلق الشائعات لتعطيلنا عن خدمة جموع الطلبة، ويسعون في محاولات فاشلة للتشكيك في جهود المستقلة، وإذ نؤكد لهم أن تلك المحاولات لن تثنينا عن مواصلة السعي لتحقيق كل ما يخدم مصلحة الطلبة، ولن تستطيع جرنا لمهاترات نرى أنها لمجرد تعطيلنا عن خدمة الجموع الطلابية الذين تشرفنا بثقتهم، فالقائمة المستقلة ملتزمة بأداء دورها النقابي على أكمل وجه لتحقيق طموحات وآمال طلاب وطالبات التطبيقي وتذليل أي صعوبات تواجه مسيرتهم الدراسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock