الجامعات الخاصة

مذكرة تفاهم بين «الأسترالية» و«أي بي بي للهندسة»

أبرمت الكلية الأسترالية في الكويت وشركة أي بي بي للهندسة التكنولوجية اتفاقا أوليا لتسهيل المشاريع البحثية المشتركة والدورات التدريبية والندوات، وتوفير منصة للطلاب لصقل المهارات وتطوير التكنولوجيا الحديثة.

وذكرت الكلية، في بيان أمس، أن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحوث العلمية والتكنولوجية، والاستفادة من خبرات “إيه بي بي” في مجال التشغيل الآلي ورعاية المواهب من الكلية المملوكة للقطاع الخاص.

واشارت الى انه في إطار مذكرة التفاهم، التي سيتم تطبيقها وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها في الكويت، تقوم شركة إيه بي بي والكلية الأسترالية بالكويت بالاشتراك في تطوير المشاريع والدورات التدريبية التي تهدف إلى توفير الدعم التقني والخدمات المتقدمة للقطاعات الاقتصادية بالكويت وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط، ومن شأن الاتفاقية غير الملزمة قانونا أن تعزز عملية تبادل الأفراد والمرافق والمعدات والمعلومات ذات الصلة.

وأضافت ان “شركة إيه بي بي – الكويت تعتبر جزءا لا يتجزأ من تطوير البنية التحتية في الدولة منذ عام 1956، ونحن فخورون اليوم بدعم استمرار توليد ونقل الكهرباء، والمساعدة في توفير مياه الشرب الوفيرة، وتزويد المستشفيات والجسور والمطارات الجديدة بالطاقة، وتوفير التكنولوجيا لضمان أن تظل الكويت واحدة من أكبر منتجي النفط والغاز في العالم مع اعتماد التكنولوجيا الرقمية”.

بدوره، قال عميد كلية الهندسة لدى الكلية الأسترالية في الكويت د. محمد عبدالنبي إن مذكرة التفاهم تحدد المبادئ التوجيهية للتعاون القوي مع شركة إيه بي بي، مما يعود بالفائدة على الطرفين في العديد من الجوانب، مثل البحوث وتبادل الخبرات والمشاورات وغيرها، مضيفا أنه تم وضع العديد من خطط التعاون في الاعتبار بالفعل، وسيشهد المستقبل القريب فعالية هذه العلاقة.

وقام بتوقيع المذكرة رئيس الكلية الأسترالية في الكويت د. عصام زعبلاوي، وبول دينيس الرئيس التنفيذي القطري، وستظل سارية حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock