أخبار منوعة

«الشباب»: مخيم الكتابة مساحة لتطوير المهارات

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، أن مخيم الكتابة الأول للشباب، الذي تمتد فعالياته من 23 إلى 28 الجاري، يعد مساحة لتطوير وتعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مجال الكتابة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المطيري بالمؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة أمس، بمناسبة إقامتها هذا الملتقى الثقافي في المكتبة الوطنية، بمشاركة 40 كاتبا وروائيا من فئة الشباب.

وأضاف أن هذا المخيم، الذي أقيم تحت عنوان «البراحة»، بالتعاون مع المكتبة الوطنية، شكل فرصة لتلاقي وتداعي الأفكار الإيجابية والبناءة بين هؤلاء الكتاب الشباب، وتبادل الخبرات في أجواء ثقافية مميزة، مما يسهم في تطوير قدراتهم في فن الكتابة تحت إشراف متخصصين في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذا الملتقى يركز على أهمية دور الشباب في إثراء الحركة الثقافية في البلاد، ليكون تأثيرهم إيجابيا على المجتمع من خلال تعزيز المسؤولية الذاتية لديهم.

وأكد أن الهيئة ستدعم هذا النشاط بشكل دوري، نظرا لشغف الشباب في المخيم، وحرصهم على اكتساب المعرفة وتطوير ذواتهم، لافتا إلى أن إقامة هذا المخيم جاءت بفكرة شبابية أثناء تجمع مسؤولي الهيئة مع الشباب، مما يحقق رؤيتها بأن يكون الشباب شريكا مبدعا.

وبيّن أنه من المتوقع ازدياد أعداد الكتاب الشباب في المخيم، موضحا أن تنظيم الهيئة لهذه الأنشطة الموجهة للشباب من سن 18 حتى 34 عاما يأتي استلهاما للخطابات السامية التي تدعو إلى تعظيم دور الشباب في صناعة مستقبل البلاد، وتنميته وريادته في كل المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock