التطبيقي

«اتحاد التطبيقي» يستنكر إغلاق «البدنية»

الجويسري : الهيئة أوقفت التحويل للطلبة الراغبين فيه

استنكر رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك الجويسري، إغلاق القبول في تخصص التربية البدنية أمام طلاب كلية التربية الأساسية (بنين).

ولفت إلى أن الاتحاد طالب في الفصل الدراسي الأول بأن يعاد فتح التخصص بعد إغلاقه، و”تمت الاستجابة لمطلبنا وقبول عدد لا بأس به في الفصل الحالي، حتى وصل الأمر إلى إغلاقه أمام الطلبة الراغبين في التحويل إليه، ومن ثم يغلق التخصص نهائيا من قبل عمادة القبول والتسجيل”.
وتابع الجويسري، في تصريح صحافي، أمس ان الأمر لم يكتف فقط بالتحويل أمام الطلبة في التخصص المذكور، بل أصبحت الشعب الدراسية غير كافية للفصل الدراسي الصيفي المقبل، وهناك طلبة خريجون لم يجدوا شعبا دراسية للالتحاق بها أثناء مواعيد التسجيل المدرجة في النظام والتي تؤهلهم للتخرج.
وذكر “إذا استمرت أزمة الشعب المغلقة فستخلق أزمة تكدسات طلابية في الفصول القادمة في شتى كليات الهيئة، لعدم إتاحة الفرصة أمام الطلبة للتخرج”.
أما عن قلة الكتب الدراسية، فأشار الجويسري إلى أن الاتحاد يراقب حالة مكتبة الطالب في توفير العدد الكافي من الكتب الدراسية لطلبة كليات الهيئة ومعاهدها، لافتا إلى أنه “في كل فصل دراسي تضع المكتبة المبيعات في مختلف كليات الهيئة، حتى تسهل على الطلبة الوصول اليها دون عناء الذهاب إلى مكان المكتبة الرئيسي”.
من جانبه، طالب أمين صندوق الاتحاد العام لطلبة ومتدربي “التطبيقي” حمدان الهلفي، إدارة الهيئة بسرعة صرف المكافأة الاجتماعية، والالتزام بالوعد الذي قطعته على نفسها بألا تتعدى عملية الصرف الموعد المحدد شهرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock