أخبار منوعة

٤طرق مهمة لتحويل الصراعات إلى قوة محركة للنجاح

كلما كنا أكثر صدقاً وإخلاصاً في اعتبار المشاكل والصراعات قوة مُحركة تساعد على تحقيق النجاح، تمكنا من تحويلها إلى أدوات تساعدنا على بلوغ أهدافنا وتحقيق أحلامنا المؤجلة.

وفيما يلي 4 طرق تساعدك على تحويل الصراعات والمشاكل إلى قوة محركة تدفع إلى النجاح، كل ما تحتاجه فقط هو التفكير بطريقة أفضل.

١-اعلم مدى قوة تأثيرك على الفريق:

القائد القوي يدرك مدى قوة تأثيره على الفريق، ويعلم أن هذا التأثير ينبع من قدرتهم على قيادة أنفسهم تدريجيًا. وعليك أن تعلم أن التغيير الذين ترغب في أن يطرأ على الآخرين يتطلب أن تتحدث أفعالك بالنيابة عنك، وفي هذه الحالة على القائد أن يقضي على الفجوات بين فريق العمل، ما يسهل عملية إنهاء الصراعات.

٢-الوقوف على أرضية مشتركة مع الموظفين:

الدرجة التي ستساعدك على تشكيل أفكار ومشاعر وسلوك فريقك تتأثر بشكل مباشر بالدرجة التي يعتقدون بها أنك قادر على حل مشاكلهم وتلبية حاجاتهم.

الخطوة الرئيسية نحو التأكد من قدرتك على التواصل مع الموظفين ومعرفة احتياجاتهم تتمثل في إجراء حوار مستمر بينهم، وكلما تمكنت من معرفة وجهة نظرهم تمكنت من الوقوف معهم على أرض مشتركة.

استخدام التواصل الاجتماعي المستمر قوة كبيرة تساعد على علاج المشاكل والصراعات التي تحدث في محل العمل.

٣-استغل اللحظات الصغيرة:

خلق العديد من اللحظات الصغيرة من التواصل والمشاركة طوال أسبوع العمل قد تؤدي إلى تحسين ثقافة العمل، وقد تزيد من الشعور بالسعادة والإحساس بالانتماء، ما يساعد على حل المشاكل بسهولة.

كل تفاعل يحدث بينك وبين زميلك لا يستغرق عادة أكثر من عدة ثوانٍ، مثل فتح الباب لزميل، أو المصافحة أو السير معه خمس دقائق في المكتب، وتساعدك هذه اللحظات المعدودة على حل الكثير من المشاكل، وعلى تقوية علاقاتك بزملائك وتحسين علاقتك بهم.

٤-لا يوجد ما يُسمى بالعلاقات المثالية:

القيادة غالباً ما تدور حول خروج المرء من منطقة الراحة الخاصة به، كما أنه يفعل نفس الشيء بالنسبة للآخرين، ولأنه لا يوجد شخص مثالي أو علاقة مثالية، فإن الصراع سيكون دائمًا جزءاً من أي مكان عمل، وبالتالي فإن المفتاح هو معرفة كيفية العودة إلى المكانة التي كنت فيها في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن من قضاء المزيد من الوقت وأنت في حالة ذهنية تساعدك على حل المشاكل وتسويتها بشكل أكثر فعالية.

وكلما كان القائد قادراً على التعامل مع المواقف الصعبة وليس تجنبها، زادت احتمالية بقاء العلاقات في العمل مستقرة ومتماسكة.
في الواقع، فإن تجاهل المشاكل وتركيز الاهتمام على محاولة إقامة علاقات مثالية يخلق المزيد من الضغط.

المصدر:
مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock