جامعة الكويت

كلية الآداب أقامت اليوم الفرانكفوني  

تحت رعاية عميدة كلية الآداب بجامعة الكويت أ.د. سعاد عبدالوهاب وبحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية سعادة السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وسعادة السفيرة الفرنسية ماري ماسدوبي أقام قسم اللغة الفرنسية وثقافاتها فعاليةاليوم الفرانكفوني، وذلك بحضور رئيس قسم اللغة الفرنسية أ.د. منصف خميري، والعميد المساعد للشئون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا ورئيس مركز تدريس اللغات أ. د. عبدالله الهاجري العمداء المساعدين وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.

بداية ألقت عميدة الكلية كلمة ترحيبية رحبت بها بالضيوف الكرام وأشادت بنشاط وتفاعل قسم اللغة الفرنسية متمثلا برئيس القسم وأعضاء الهيئة التدريسية، ومن جانبه أضاف رئيس قسم اللغة الفرنسية وثقافتها أ. د الخميري أن القسم بجميع منتسبيه من طلبة وأعضاء هيئة تدريسية يسعون دائما لتقديم الأفضل وكل ما هو جديد.

هذا وقد تم عرض مشاهد تمثيلية من قبل طلبة القسم، ومقاطع كوميدية مترجمة إلى اللغة الفرنسية، بالإضافة لتوزيع العدد الثالث من المجلة الفرانكفونية، وزيارة معرض اللوحات المقام في كلية الآداب المقام بإعداد وعمل طلبة القسم.

ومن جانبها ألقت السفيرة الفرنسية لدى دولة الكويت السيدة ماري ماسدوبي كلمة شكرت بها جميع القائمين على هذا الاحتفال وأبدت اعجابها بالقسم وما آل إليه الآن من تطور.

   وفي الختام تم تكريم الضيوف شكراً وعرفاناً على حضورهم ودعمهم المعنوي في احتفاليةاليوم الفرانكفورني، بالإضافة إلى تكريم الطلبة الحاصلين على المنح الصيفية المقدمة من قبل السفارة الفرنسية والطلبة الحاصلين على منحة الدورات المقمة من المعهد الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock