أخبار منوعة

الشعلة: معرض الكتاب الإسلامي يرسخ الثقافة «المعتدلة»

تنظمه «الإصلاح» للعام الـ 44 بعنوان «مهرجان ثقافة أسرة» في أرض المعارض

أكد وزير الأوقاف ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة أن تشجيع الثقافة والمعرفة يساهم في نهضة المجتمع وتنمية أبنائه وكلما زادت ثقافة مجتمع زاد رقيه وتقدمه ودفع المجتمع نحو التطوير والتحسين يتم من خلال العلم والقراءة وأخذ كل ما هو جديد.
وقال الشعلة في كلمة له في حفل افتتاح معرض الكتاب الإسلامي الـ44 «مهرجان ثقافة أسرة» الذي تنظمهجمعية الإصلاح الاجتماعي بأرض المعارض أمس أن المعرض يسهم في ترسيخ مبادئ أساسية للاهتمام بالثقافة الإسلامية المعتدلة التي تقي شبابنا وأبناءنا من مزالق الفكر المتطرف من خلال استهداف الإنسان وبناء عقله وثقافته ليكون في النهاية إنسانا مبدعا ومبتكرا يفيد مجتمعه ووطنه.
وأشار إلى ان من أهداف الوزارة التمسك ببناء المجتمع البناء الإسلامي والعمل على تهيئة المناخ القيمي والثقافي بما يتواكب مع التحديات والمستجدات ويساهم بصورة أو بأخرى في تعزيز الجوانب الشرعية والفكرية واللغوية بين أفراد المجتمع.
وأوضح أن الوزارة تشجع كل المبادرات والأنشطة التي تصب في إطار تعزيز النهضة بالمجتمع الكويتي ودعم أهم مكون من مكونات المجتمع وهو الأسرة وما تواجهه من تحديات ومصاعب لافتا إلى أن الإسلام اعتنى ببناء الأسرة لأنها قاعدة المجتمع ومدرسة الأجيال.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح د.خالد المذكور إن المعرض يعد من أهم الأنشطة الثقافية التي تنظمها الجمعية وسعت على مدى 43 سنة إلى تطويره والإضافة إليه لكى لا يكون تقليديا بل يكون مهرجانا ثقافيا واجتماعيا وفكريا لصناعة الوعي الواقي والثقافة المستقاة من ديننا الحنيف.
وأشار إلى أن شعار المعرض «ثقافة أسرة» لما للأسرة بكل مكوناتها من اثر بالغ في المجتمع لافتا إلى أن الجمعية قامت بإعادة طباعة كتيب بعنوان: «كل ما في البخاري صحيح» وسيوزع مجانا خلال أيام المعرض وهو يعتبر ردا على الطاعنين في صحيح البخاري.
واعلن عن تدشين «منصة الراسخون الإلكترونية للعلوم الشرعية» ليستطيع الباحث من خلالها الوصول إلى الدوريات العلمية المتنوعة في علوم القرآن والفقه وأصوله، لافتا الى ان هدف معرض الكتاب هو توفير الكتاب الإسلامي ونشر الثقافة الإسلامية الوسطية.
وقال الوزير الشعلة «نشكر جمعية الإصلاح الاجتماعي على تنظيم هذا المعرض منذ عام 1974 ونشكر جمعية الإصلاح على تنمية قدرات المجتمع من خلال هذا المعرض الذي يعتبر تظاهرة ثقافية تشكر عليها جمعية الإصلاح».
واشاد الشعلة بعنوان المعرض «ثقافية أسرة» حيث اكد ان استقرار الأسرة مهم جدا في مواجهة افكار الغلو والتطرف مشيرا الى ان التنشئة الصحيحة لها دور كبير في مواجهة تلك الأفكار الهدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock