جامعة الكويت

معرض التصميم الهندسي (35) لكلية الهندسة والبترول ينطلق 11الجاري

أفاد مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول الدكتور بدر البصيري أن الكلية ستقيم معرض التصميم الهندسي 35 بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وذلك تحت رعاية معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل وبحضور قياديي الكلية وأعضاء هيئة التدريس وكبار الزائرين من الشركات الهندسية، موضحا أن الافتتاح يوم الاثنين الموافق 11 فبراير الساعة 9:30 صباحاً بفندق الجميرا– قاعة بدرية.

وأشار د. البصيري أن الهدف من إقامة المعرض هو تجسيد للمادة العلمية في مشاريع مبتكرة ذات طابع هندسي إبداعي، ويشاركنا في تحقيق هذا الهدف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي تسعى دائما إلى دعم التطوير العلمي والتكنولوجي من خلال دعمها لمعرض التصميم الهندسي لأكثر من مائة مشروع هندسي، ومن أبرز ما قدمته المؤسسة مساندة قدرة مهندس الغد من مواجهة تحديات المستقبل وذلك من خلال رعاية المخترعين وتوفير المناخ المناسب لهم وتوجيه أبحاثهم العلمية لخدمة هذا البلد الكريم والجدير بالذكر أن هذا العام تقدمت مشكورة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدعم جميع مشاريع طلاب وطالبات كلية الهندسة والبترول.

وأوضح مدير المركز أن المهندس يعتبر عنصراً مهم في كافة مؤسسات وهيئات المجتمع لما يتمتع به من قدره على تحديد المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها، لافتا إلى أن مقرر التصميم الهندسي هو مقرر إلزامي على جميع طلبة الكلية حيث يقوم الطالب في تطبيق المادة النظرية المكتسبة خلال فترة دراسته في الكلية وتحويلها إلى مشاريع عملية تفيد المجتمع الكويتي بشكل خاص والمجتمع الهندسي بشكل عام.

وأكد د. البصيري على أن هذا المقرر يثري روح العمل الجماعي ويبرز مهارات البحث العلمي لدي الطلبة. مبينا أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو تشجيع الطلبة على إبراز انجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديراً لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي، مشيرا إلى أن عدد من المشاريع الطلبة قد حصل على براءات اختراع وأخري تم تبنيها من قبل شركات هندسية لتطبيقها في معارض سابقة، كما دعى د. البصيري جميع الموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وأهالي الطلبة لحضور المعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock