وزارة التربية

«دسمان» و«دندي» يحتفلان بذكرى التعاون

• الساير: 210 خريجين منذ بدء البرنامج قبل 8 سنوات
• الدويري: استثمار مخرجات القطاعات الصحية للوقاية من المرض

كشف رئيس مجلس أمناء معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. هلال الساير عن تخرج 210 خريجين منذ بدء البرنامج الدراسي بين المعهد وجامعة دندي الأسكتلندية، لافتا إلى تخرج 40 طالبا جديدا.
وقال الساير، في كلمة له ظهر أمس على هامش حفل تخريج 40 طالبا وطالبة ممن أنهوا برنامج الدراسات العليا في مجال السكري بجامعة دندي الأسكتلندية، إن هذا البرنامج التعليمي العالي ينقسم لثلاثة مستويات، وهي درجة الشهادة والدبلوم والماجستير في رعاية والتحكم بمرض السكري.
منظومة متكاملة
من جانبه، أكد المدير العام لمعهد دسمان للسكري، د. قيس الدويري ضرورة استثمار مخرجات القطاعات الصحية المختلفة والمؤهلة، للوقاية من هذا المرض وتسخير الامكانيات لخلق منظومة صحية متكاملة قادرة على تقديم الرعاية الطبية للمواطنين بالشكل الأمثل.
وأشار إلى أن هذا البرنامج الأكاديمي الرائد يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في مجال العمل الصحي في الكويت، مع التركيز على مرض السكري بالأخص من خلال سنوات الدراسة الثلاث، والتي أثمرت إصدار عدة منشورات علمية.
وأوضح أنه منذ عام 2011، قام المعهد والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالشراكة مع جامعة دندي الأسكتلندية، وهي مؤسسة رائدة في مجال تقديم الرعاية والبحوث حول مرض السكري، بهدف الحد من تزايد هذا المرض والوقاية منه وتخفيف الآثار المترتبة عليه، بإنشاء برنامج للدراسات العليا في مجال رعاية مرض السكري والتثقيف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock