التطبيقي

«اتحاد التطبيقي» : شعب مقررات «الإنجليزية» لطالبات «الأساسية» قليلة

  • «التسجيل في المواد المسبقة يشهد إقبالاً كبيراً من الطلبة»

 

أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك الجويسري، قلة الشعب الدراسية لمقررات اللغة الإنكليزية المطروحة في كلية التربية الأساسية «بنات»، بسبب قلة أعضاء هيئة التدريس في القسم، مما ساهم في تأخير فتح مقررات هذا التخصص للطالبات.

وقال الجويسري أمس، إن أكثر المقررات الدراسية التي تشهد إقبالا كبيرا من الطلبة هي المقررات المسبقة التي من خلال اجتيازها يتم فتح مقررات استكمالية لها.

وأشار إلى أن عملية تسجيل المقررات أصبحت تمر في الوقت الحالي بسلاسة دون مشاكل أو معوقات تمنع الطلبة من التسجيل، لافتا إلى أن «العديد من الطلبة والطالبات استكملوا جداولهم الدراسية فوق الـ 15 شعبة دراسية».

وذكر أن بعض الطلبة يجبرون على التسجيل في مواد دراسية في أوقات غير مناسبة لهم، لكنهم يسجلون فيها حتى لا تفوتهم فرصة التسجيل في المقررات، موضحا أن تلك الأوقات تكون غالبا في الفترة المسائية وهي من الفترات التي تتوافر فيها الشُّعَب.

وحول مكافأتي «التخصص النادر» و»التفوق»، أكد أنهما أصبحتا من المكافآت التي يتأخر صرفها للطلبة المتفوقين في «التطبيقي»، وهناك تفاوت في تاريخ صرفها لأنها مكافأة تشجيعية، مطالبا بتحديد موعد لصرفها للمستحقين «حتى تكون مشابهة في التواريخ التي حددت لصرف المكافأة الاجتماعية».

وبشأن فترة إعادة القيد لطلبة «التطبيقي»، أوضح أنه تم تمديدها على مدى يومين حتى تغطي كل الطلبات، مضيفا أنه «تمت الموافقة على زيادة فترة السحب والاضافة امام الطلبة مدة ثلاثة ايام ليتمكن العديد منهم من سحب وإضافة المقررات الدراسية، كما تمت الموافقة أيضا على رفع سقف المقررات والشعب الدراسية لجميع الطلبة المنتسبين في كليات ومعاهد الهيئة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock