التطبيقي

تنقيح لائحة السلوك في «التطبيقي» الأسبوع الجاري

كشف عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي د. حسين المكيمي عن تنقيح لائحة السلوك الطلابي في “التطبيقي” خلال الاجتماع الذي سيعقد الأسبوع الجاري مع مساعدي عمداء الكليات ومديري المعاهد، وتقديم مقترحاتهم، واجراء التنقيح بما يتناسب مع بيئة الهيئة، وذلك بإضافة بعض المواد.

وذكر المكيمي، في تصريح صحافي، لـ”الجريدة”، أنه “بمجرد إجراء التنقيح سيتم الاعتماد من العمادة بعد الاطلاع عليها والموافقة، ليتم إرسالها إلى اللجنة التنفيذية في الهيئة، للنظر فيها، ثم الموافقة عليها وارسالها إلى اجتماع مجلس الهيئة، الذي سيعقد قريبا برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، للاطلاع عليها والموافقة، حتى تطبق رسميا”.

وأوضح أن “التطبيقي” طبقت اللائحة الحالية بجميع بنودها في كثير من الفعاليات، ومنها انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة سنويا، والتي ساهمت في محاربة ظاهرة الفرعيات القبلية والطائفية.

وأضاف أن أبواب العمادة مفتوحة لجميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، للمشاركة في تنقيح اللائحة، مشيراً إلى أن العمادة متعاونة الجميع، لأن اللائحة عندما يوافق عليها ستطبق على طلبة الكليات والمعاهد.

وتمنى المكيمي أن تنال اللائحة رضا الجموع الطلابية وطموحاتهم، “فالتطبيقي حرم اكاديمي ذو مستوى عال يخرج كوادر وطنية من الأكاديميين والفنيين الذين يساهمون في بناء البلد”.

وفيما يخص اعادة قيد المفصولين، أفاد المكيمي، بأن العمادة نظرت في مختلف الحالات المفصولة، وتمت اعادة قيد الطلبة بشكل تدريجي، بما يتناسب مع اللوائح والقوانين، ووفق آلية معينة لا تعوقهم في مسيرتهم الدراسية، لرفع معدلاتهم أو انتهاء طول بقائهم دون مشاكل تواجههم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن العمادة مستمرة في نظر دراسة الحالات بشكل فردي، بالتنسيق مع الإدارات الأخرى.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock