أخبار منوعة

جامعة حمد بن خليفة تطلق دوراتها المجتمعية لربيع 2019

  • حثّت الجمهور على التسجيل في الدورات المتنوعة

الدوحة، 27  يناير 2019 – أعلنت جامعة حمد بن خليفة عن إطلاق خمس دورات مجتمعية، في إطار مبادراتها التوعوية المستمرة لتعزيز مفهوم التعلم مدى الحياة وتشجيع جهود التطوير الشخصي المتواصل بين جميع أفراد المجتمع على نطاقٍ واسعٍ.

وقد صُممت دورةالقيادة من خلال اكتشاف الذات، التي تُعقد خلال الفترة من 18 – 23 فبراير، لمساعدة المشاركين على اكتشاف نقاط قوتهم وضعفهم لتمكينهم من تحقيق النجاح الوظيفي. وسيتعرف الحضور على كيفية تطوير مهارات القيادة بناءً على الصفات الفريدة لشخصيتهم، بغرض أداء دور أكثر فعالية في بيئة العمل.

وقالت الأستاذة مريم حمد المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة: “تلتزم جامعة حمد بن خليفة بغرس مفهوم النمو المتواصل في نفوس طلابنا وجميع أفراد المجتمع على نطاق أوسع، وتوفير بيئة مواتية للتعلم مدى الحياة والتطور الذاتي.”

وأضافت: “تغطي دوراتنا المجتمعية المتواصلة مجموعة واسعة من الموضوعات، وتوفر فرصة متميزة للطلاب والمهنيين العاملين لتعلم مهارات جديدة وتوسيع دائرة خبراتهم.”

وتتوجَّه دورةالتوجهات القيادية والإدارية العالمية، التي تعقد خلال الفترة من 24 – 27 فبراير، للأشخاص الذين يشغلون مناصب إدراية ويضطلعون بمسؤولية دعم مؤسساتهم في تحقيق النجاح المستدام. وستضع الدورة، التي تُقَدَم على مدار أربع جلسات، مخططًا للمسيرة العملية والإيجابية الرامية لتحقيق التقدم على المدى الطويل، وستطرح توجيهات واضحة يمكن للمشاركين الاستفادة منها في قيادة مؤسساتهم وإدارتها اعتمادًا على مساراتٍ تقدمية.  

وتهدف دورةمقدمة في إدارة المشاريع، المزمع عقدها خلال الفترة من 3 – 5 مارس، إلى إلقاء نظرة عامة على إدارة المشاريع والأدوات الأساسية اللازمة لتنفيذ مشاريع ناجحة في الوقت المحدد وضِمن إطار الميزانية المخصصة. وسيتعرف المشاركون على المبادئ الأساسية لهذا الموضوع، بما في ذلك إجراءات بدء المشاريع، وتعريف المشروع، وطرح هياكل تفصيلية للأعمال، وجدولة الأعمال باستخدام مخططات جانت والرسوم البيانية لشبكة العمل، وإعداد الميزانية ومراقبة الموارد، وضمان الجودة، والتدقيق المحاسبي، وإنجاز المشاريع.     

 

ويمكن للأشخاص الذين يسعون لتعزيز مهارات التواصل لديهم التسجيل للمشاركة في دورة مهارات التواصل، التي تُعقد خلال الفترة من 9 – 11 مارس. وستساهم الدورة في تطوير قدرات المشاركين على التركيز على النتائج، والتواصل الفعال مع الجمهور، وإعداد وتوصيل رسائل واضحة وموجزة.  

وفي الوقت نفسه، ستزود دورةالتفكير الإيجابي، المزمع عقدها خلال الفترة من 18 – 20 مارس، المشاركين بالمهارات اللازمة لمواجهة أنماط التفكير السلبي، وتبني مفاهيم أكثر إيجابية.

 

لحضور دورة واحدة أو أكثر من الدورات المجتمعية التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة خلال ربيع عام 2019، يرجى التسجيل عبر زيارة:www.hbku.edu.qa/community-classes


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock