غير مصنف

طلبة كلية القانون الكويتية ناقشوا قضية «دولة مهد ووعد» بمحكمة صورية

 

  • مقرر المحكمة يصقل مهارات الطلبة القانونية

 

ما إن اكتمل الحضور من رئيس وأعضاء هيئة المحكمة، وفريق الادعاء، وفريق المدعى عليه، والشهود، والجمهور من الطلبة والأساتذة، حتى انطلقت مسابقة «مقرر المحكمة الصورية رقم 457» للفصل الدراسي الأول 2018/2019 في كلية القانون الكويتية العالمية، لطرح ومناقشة القضية الافتراضية عن «دولة مهد ووعد» التي نظمتها إدارة التطوير الطلابي والمسابقات بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس الذين يشرفون على هذا المقرر ويشاركون في التدريب العملي للطلاب والطالبات إلى جانب التدريس النظري، وذلك لصقل مواهبهم القانونية.

وقد تولى د. عبدالله الرمح تدريب فريق المدعى عليه وضم 4 طلبة هم: مها نوري الدليمي، وبدرية شهاب الدخيل، وخليفة محمد عرب، ودانه أحمد الفريج. في حين تولت د. سماح خمان تدريب فريق الادعاء الذي ضم 6 طلبة هم: أنفال اياد القطان، وريم جمال السميط، وغازية عايد المطيري، وعبدالعزيز زيد الحوطي، ومبارك محمد عوض، ودانة ناصر الحشاش، في حين شارك في كتابة القضية الافتراضية (دولة مهد ووعد) التي تم التنازع والتفاوض عليها عدد من المدرسين والأكاديميين من داخل وخارج الكلية هم: أ. د. محمد المقاطع، أ.د. هادي شلوف، أ.د. علي القهوجي، أ. د. محمد علوا، د. خالد التلاحمة، د. محمود مغربي، د. فرح ياسين، ود. فيصل الكندري.

إضافة إلى لجنة تحكيم المذكرات الخطية الخاصة بالفرق المشاركة التي ضمت عددا من أعضاء هيئة التدريس، وهيئة التدريس المساندة الذين تولوا مراجعة وتدقيق مذكرات الادعاء والدفاع المكتوبة للمقارنة بينها وتقويمها تقويما علميا لإبداء الملاحظات على كل منها مما يتيح للطلبة المشاركين الاستفادة من هذه الملاحظات القيمة في المرات المقبلة.

هذا، وتشكلت هيئة المحكمة الافتراضية من كل من أ. د. علي القهوجي ـ رئيسا، وعضو هيئة يمين د. خالد التلاحمة، وعضو هيئة يسار د. فرح ياسين، الذين تابعوا مجريات القضية بالاستماع إلى المذكرات التي عرضها فريقا الدفاع والادعاء لتبيان وجهة نظر كل فريق مدعمة بالأسانيد القانونية المناسبة للوقائع المطروحة الخاصة بالنزاع حول ومع (دولة مهد ووعد).

وبعد المداولة وانتهاء المسابقة تم إعلان النتائج حيث نال فريق المدعى عليه جائزة الفريق الفائز، وحصل الطالب خليفة محمد عرب على جائزة أفضل مذكرة مدعى عليه، بينما نالت الطالبة أنفال اياد القطان جائزة أفضل مذكرة مدع، وحصلت الطالبة مها نوري الدليمي على جائزة أفضل مترافع مدعى عليه، والطالبة دانة ناصر الحشاش نالت جائزة أفضل مترافع مدع، كما نال كل منهم شهادة تقدير ومكافأة مالية تشيجعا لهم وتقديرا لجهودهم التي بذلوها في الاستعداد والتحضير لهذه المسابقة وإعداد المذكرات بطريقة علمية ترتقي إلى حدود الاحتراف.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock