أخبار منوعة

العنزي: إكسابهم الخبرة اللازمة في الإسعافات والقانون

«الهلال الأحمر» تبدأ دورة تدريب جديدة لتأهيل المتطوعين والمتطوعات

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أمس، بدء دورة تدريب جديدة لتأهيل المتطوعين والمتطوعات في المجالات الإنسانية والقانونية والإسعافات الأولية، تستمر أسبوعين.

وقال مدير الإدارة القانونية وشؤون المتطوعين في الجمعية د. مساعد العنزي، لـ “كونا”، إن الجمعية تسعى من خلال دوراتها إلى نشر ثقافة ومبادئ الإسعافات الأولية في المجتمع الكويتي.

وأشار العنزي إلى أن هذه الدورة تهدف إلى إكساب المتطوعين الخبرة اللازمة في مجالات الإسعافات الأولية، وفي مجال القانون الدولي الإنساني، والتعريف بدور الجمعية وقواعد سلوك المتطوعين.

وأكد أهمية تثقيف المجتمع المدني بالتوعية الإسعافية، وإرشاد المتطوعات لتعلم وإجادة مهارات تقديم الخدمة الإسعافية الطارئة، لمن يحتاج إليها.

40 متطوعاً

وذكر أن 40 متطوعا ومتطوعة يشاركون في الدورة ليتعرفوا دور الجمعية الإنساني في مجالات الإغاثة، وكذلك القانون الدولي الإنساني، وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المتعففة والمرضى.

وأوضح أن الجمعية ستقيم خلال الفعالية دورة في الفحص الطبي، وندوة حول النواحي القانونية لواجبات المتطوع، مبينا انه سيتم منح شهادة لمن يجتاز هذه الدورة.

وأفاد بأن متطوعي ومتطوعات الجمعية يقومون دوريا بزيارة المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية للتخفيف عن نزلائها، مشيدا بدورهم في خدمة المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock