جامعة الكويت

«مستقلة الآداب» تعلن آلية الإنذارات الجامعية وشروط رفعها

  • التحويل الداخلي لطلبة الكلية ينطلق 7 الجاري

أعلنت القائمة المستقلة في كلية الآداب بجامعة الكويت آلية الإنذارات الجامعية، وشروط رفعها، مشيرة إلى أن إنذارات الطالب تبدأ في نهاية الفصل الدراسي الثاني من التحاقه بالجامعة، ويُوضع على القائمة إذا كان معدله العام يقل عن الحد المطلوب.

وأشارت القائمة، في تصريح، إلى أن الطالب لابد أن يرفع معدله العام إلى الحد المطلوب خلال الفصلين الدراسيين التاليين لوضعه على قائمة الإنذار، وإلا اعتُبر مفصولا، لافتة إلى أنه “مع مراعاة حكم المادة الخامسة يُمنح الطالب المفصول، لحصوله على الإنذار الثالث، فصلا دراسيا استثنائيا لرفع معدله العام، فإذا لم يفعل يُفصل من الجامعة ما لم يشمله البند 5”.

وتابعت: “مع مراعاة حكم المادة الخامسة يجوز في بعض الحالات الاستثنائية أن تنظر لجنة الشؤون الطلابية في الجامعة بالالتماسات المقدمة من الطلبة الحاصلين على الإنذار الرابع في المعدل العام لإعطائهم فرصة استثنائية أخيرة، وفقا للشرطين التاليين: ألا تزيد المدة التي يحتاجها الطالب للتخرج على فصل دراسي واحد، وألا يقل المعدل العام ومعدل التخصص عن 1.90، فإذا منح الطالب هذه الفرصة، ولم يرفع بعد ذلك معدله إلى الحد المطلوب، يُفصل نهائيا من الجامعة”.

من جانب آخر، كشفت القائمة أن فترة تحديد التخصص الرئيسي والتحويل الداخلي لطلبة كلية الآداب ستبدأ اعتبارا من 7 إلى 10 الجاري.

ودعت القائمة الطلبة المتوقع تخرجهم إلى تسليم الهوية الجامعية لإدارة الأمن والسلامة؛ لإتمام عملية إخلاء الطرف، مطالبةً الراغبين في الاستفسار عن تخصصاتهم، ومساعدتهم، بالتواصل مع أعضاء القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock