وزارة التربية

«التربية»: اختبار اللغة الإنكليزية ضمن مهارات الطلبة وخبراتهم

البشيتي قدمت وصاياها لعبور الامتحان بسهولة

ذكرت الموجهة الفنية العامة للغة الإنكليزية بوزارة التربية سوزان البشيتي أن توجيه ‏اللغة الإنكليزية حرص على أن يكون اختبار اللغة الإنكليزية ضمن المهارات والخبرات التي تم اكتسابها خلال الفترة ‏الدراسية الأولى ومن واقع المنهج المدرسي المقرر.

وأوصت البشيتي، في تصريح صحافي، الطلاب بضرورة التركيز أثناء الدراسة وعمل خرائط ذهنية وتدوين النقاط الأساسية لما تتم دراسته، اضافة الى مراجعة نماذج الامتحانات التجريبية والتدريبات الخاصة بأنماط الأسئلة التي تم التدريب عليها منذ بداية العام الدراسي مثل التلخيص وكتابة المقال والتي تم توفير نماذج تدريبية منها على موقع التوجيه الفني العام للغة الإنكليزية.

ونصحت الطلبة بضرورة قراءة البيانات الشخصية وكتابتها بوضوح قبل البدء بالإجابة عن الأسئلة، وكذلك تصفح أوراق الامتحان للتأكد من وجود الصفحات كاملة، وأنها تخص الامتحان الصحيح لذلك اليوم حيث ان عدد ‏صفحات اوراق الامتحان تكون مكتوبة أعلى الصفحة الأولى، مشددة على عدم كتابة أي ملحوظات أو تعليقات لا تمت للإجابة عن الأسئلة بصلة والتركيز الجيد أثناء الإجابة عن الأسئلة ولتكن الاجابات واضحة ومباشرة.

وأكدت عدم اضاعة الوقت عند مواجهة صعوبة في الإجابة عن أي سؤال، والانتقال للإجابة عن الأسئلة التي تليها لاستثمار الوقت بشكل فعال ثم العودة للتفكير في إجابات الأسئلة الأكثر صعوبة.

المصدر الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock