قسم السلايدشو

«دعم المخترعين» أقامت ديوانية في مقرها لإيجاد التواصل مع المستثمرين

أقامت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، مساء أمس الأول، ديوانية المخترعين، في مقرها، بمشاركة عدد من أعضاء الجمعية وعدد من ممثلي الشركات الاستثمارية، لمناقشة سبل إتاحة فرص جديدة للاستثمار في اختراعات أعضاء الجمعية.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. فاطمة الثلاب إن الديوانية هدفت إلى توفير كل سبل الدعم للمخترع الكويتي، وربط المخترع مع المستثمرين وأصحاب الشركات، بما يساهم في تبني الاختراعات الصالحة للتصنيع، وتحويلها إلى منتج على أرض الواقع، ومن ثم تحقيق الفائدة للمخترع والشركة، والمساهمة في تحقيق التنمية المرجوة في الكويت.

وأوضحت الثلاب أنه تم الاتفاق في نهاية الديوانية على تشكيل فريق يضم مستشار الجودة للجمعية المستشار الأكاديمي غدير العبدلي، وعضو مجلس إدارة الجمعية المهندسة فريحة العنزي، لبدء العمل على مشروع جديد أطلقته الجمعية، يهدف إلى إيجاد جسر تواصل بين المخترعين والمستثمرين.

ولفتت إلى أنه يعتمد على رصد اختراعات الأعضاء وترتيبها حسب عدة فئات، ومن ثم التنسيق مع مدير الدعم الفني ومدير مركز دراسات الاستثمار بالوكالة فدوى درويش، والمستثمرين وأصحاب الشركات من داخل الكويت وخارجها والجهات الحكومية، لعرض هذه الاختراعات وبحث تبنيها.

وشددت على أهمية هذا المشروع والفائدة الكبيرة التي ستعود على المخترعين الكويتيين منه، مؤكدة أن الجمعية ماضية في العمل على توفير الدعم والمساندة للمخترعين الكويتيين، بما يساهم في خروج اختراعاتهم إلى النور، وتحويلها إلى منتج قادر على المنافسة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock