الجامعات الخاصة

طلبة كلية القانون الكويتية العالمية اختتموا النسخة الأولى من مسابقة المحكمة الصورية

“حرمان طالب من الامتحان، واعتباره راسبا في جميع مقررات الفصل، بسبب قيامه بالغش في الامتحان، وإنكاره ذلك، ولجوئه للقضاء” هذا ملخص القضية الافتراضية التي أعدها د. عبد الله الرمح – استاذ قانون المرافعات في كلية القانون الكويتية العالمية، في مسابقة المحكمة الصورية التي تولى فيها عدد من طلبة الكلية مهام الادعاء والدفاع أمام هيئة المحكمة التي ضمت عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.
وتأتي هذه المسابقة التي تم تنظيمها بمبادرة ذاتية من الطلبة وبإشراف إدارة التطوير الطلابي والمسابقات، تأكيدا على حرص إدارة الكلية على تفعيل الجانب العملي لطلبتها بما يتماشى مع استراتيجية تشجيع الطلبة على المشاركة في العديد المسابقات سواء تلك التي يتم تنظيمها في الكلية، أو التي تنظمها جهات أكاديمية محلية أو إقليمية أو دولية باللغتين العربية والإنجليزية، حيث أثبتت الوقائع جدوى المشاركة في المسابقات التي تهدف إلى تمكين الطلبة وفتح الأفاق لتطوير قدراتهم وتدريبهم على الإجراءات التي تتم في المحاكم الحقيقية، وكيفية الوقوف أمام هيئة المحكمة وتدريبهم على صياغة المذكرات الخطية، والمرافعات الشفهية، ما يسهم في تنمية مستوياتهم العلمية والمهنية، ومساعدتهم على اكتساب المزيد من المهارات والقدرات العملية التي تعزز فرصهم في التحصيل الدراسي وفي التنافس على الفرص المهنية المتقدمة والنوعية في القطاعين الحكومي والخاص بعد التخرج.
وفي الختام وبعد المداولات التي تمت بحضور هيئة المحكمة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة، تم إعلان النتائج التي أسفرت عن فوز فريق رقم 4 الذي ضم الطلاب قتيبة الجعفر، وأحمد عبد الله العلي، وعبد الله عبد الأمير بوزيد بلقب أفضل مذكرة خطية، في حين نالت الطالبة سماح نواف بوجروة لقب أفضل مترافع عن الجولات التمهيدية والنهاية، بينما حصل فريق المدعي رقم 9 على جائزة المركز الأول وتشكل من: سعود عبد العزيز الحجرف، وعلي جعفر الجمالي، وأحمد عادل المناور، وفجر جمال الرويح.
وهنأت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم الطلبة الفائزين الذين أثبتوا من خلال ما قدموه من مذكرات ومرافعات كفاءتهم التي تلامس حدود الاحتراف، وشكرت د. عبد الله الرمح على إعداده للقضية الافتراضية، ود. محمود مغربي رئيس لجنة التحكيم، وأعضاء هيئة المحكمة، وقادة نادي المسابقات وهم الطالب على الصافي، والطالب على البناي، والطالبة دانا الديولي على جهودهم التي ساهمت في نجاح هذه المسابقة التي تتميز بها كلية القانون الكويتية العالمية لما لها من مردود إيجابي على الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock