وزارة التربية

«المعلمين»: «التربية» تسير عكس تشجيع الكوادر الوطنية

طالبت جمعية المعلمين وزارة التربية بإعادة النظر في فلسفة التخصص النادر، والنظر إلى هذا الملف نظرة موضوعية شاملة، لتحفيز الكوادر الوطنية على الاتجاه نحو هذه التخصصات في كليات إعداد وتأهيل المعلمين وغيرها، وبما يحقق الأهداف التي تتطلع إليها الدولة وأجهزتها نحو استقطاب هذه الكوادر في سلك التعليم.

وذكرت الجمعية، في بيان، أنها ستتواصل مع المسؤولين في الوزارة حول إلغاء صفة التخصصات النادرة عن اللغة العربية والجيولوجيا للمعلمين الذكور، واللغة الفرنسية للإناث للعام الدراسي الحالي، بحجة تجاوز عدد المعلمين الكويتيين والخليجيين في هذه التخصصات نسبة ٣٠ في المئة من إجمالي المشغول الفعلي.

وأكدت سعيها وتحركها لتقديم مقترح لرفع النسبة المقررة للتخصصات النادرة من ٣٠ إلى ٥٠ في المئة، على أن تشمل النسبة الأخيرة التخصصات التي تم رفعها العام الدراسي الحالي من التخصصات النادرة، ويكون سريانها على جميع التخصصات التي تقل عن هذه النسبة.

وبينت أنه من المؤسف “أن يكون اتجاه الوزارة معاكسا تماما لما يفترض العمل به لتشجيع الكوادر الوطنية على الالتحاق والعمل في التخصصات النادرة، وافتقادها خطة استراتيجية تعمل على تغطية احتياجاتها من الكوادر الوطنية لكل التخصصات دون الحاجة إلى الاستعانة بالتعاقدات المحلية والخارجية لسد النقص في أي تخصص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock