وزارة التربية

«التربية» تكرّم طلبة مشروع تفعيل دور المكتبة المدرسية وبطلة «تحدي القراءة»

استقبل الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أسرة مدرسة عبدالوهاب القرطاس الطلبة الحاصلين على المركز الأول في مشروع «تفعيل دور المكتبة المدرسية» للعام الدراسي 2017-2018 على مستوى وزارة التربية ومديرة المدرسة محفوظة الجسمي وأمينة المكتبة سارة العتيبي والموجه الفني المشرف على المكتبة منير العمر، كما استقبل الطالبة زهراء الشمري من ثانوية الدوحة الحاصلة على المركز الأول في مشروع تحدي القراءة العربي، بحضور مدير إدارة المكتبات احمد الماجدي.

وأوضح المقصيد ان تكريمهم جاء تقديرا لجهودهم المتميزة وحصولهم على مراتب متقدمة، آملا لهم المزيد من التوفيق والنجاح، وداعيا إلى ضرورة أن يظل هذا التكريم حافزا لهم لبذل المزيد من العطاء.

من جانبه، ذكر مدير إدارة المكتبات أحمد الماجدي ان المكتبة المدرسية تعد من أهم المرافق التعليمية في المدرسة، والتي توفر مصادر المعلومات المختلفة التي تساند المناهج الدراسية وتنمي الميول القرائية وتدعم النشاطات والمواهب، مشيرا إلى أن المكتبة المدرسية هي البيئة الخصبة التي يمارس المتعلمون من خلالها التعلم الذاتي ويعتمدون على أنفسهم في الحصول على المعلومات التي تساند المنهج الدراسي المقرر عليهم.

وأكد الماجدي ان إدارة المكتبات تسعى إلى زيادة تفعيل دور المكتبة المدرسية من خلال حث الهيئة التعليمية على الاستفادة من مصادر المعلومات والتجهيزات المتوافرة في المكتبة المدرسية، وذلك من خلال إعداد زيارات للطلبة وحثهم على القراءة والبحث العلمي.

من جهتها، قالت الطالبة زهراء الشمري: كنت بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى الكويت في الدورة الثالثة لمشروع تحدي القراءة العربي، ومثلت الكويت في التصفيات النهائية التي أقيمت في دبي الشهر الماضي.

وأضافت: ان المنافسة المعرفية كانت شديدة بين أبطال الوطن العربي وقد استفدت منهم وافدتهم في العديد من الأشياء التي خضتها والتجارب، حيث ناقشت مع لجنة التحكيم العديد من الكتب والعديد من الأمور في جميع ‏مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock