جامعة الكويت

رئيس جمعية جيولوجيي البترول يزور قسم علوم الأرض والبيئة

 

 

نظم قسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم بجامعة الكويت زيارة لرئيسة جمعية(AAPG)  تحت إشراف مقررة برنامج جيولوجيا البترول د. فوزية عبدالله والمشرف على فرع طلبة جامعة الكويت د. محمد نقي.

وفي إطار الزيارة رحبت د.فوزية عبدالله بالسيدة دينيس كوكس رئيسةAAPG ، والتي بدورها شكرت القسم العلمي وأثنت على النشاط المبذول الذي يمارسه المشرف والطلبة فرع جامعة الكويت AAPG-KW، وقدمت السيدة دينيس كوكس في ختام زيارتها محاضرة بعنوان:

“The Role of Geoscience in Sustainable Development “

وأوضحت خلالها دور النفط والغاز الطبيعي بالإضافة إلى مصادر الطاقة الأخرى، ومستقبل هذه المصادر واحتياجها بالعالم، مشددة على أهمية تطوير واستثمار أفكار الطلبة والطالبات بما يتناسب مع نوعية الأبحاث المطلوبة للمستقبل.

والجدير بالذكر أن الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول تعد من أكبر الجمعيات العالمية المتخصصة بجيولوجيا البترول، والتي تضم أكثر من 35 ألف عضو من جميع أنحاء العالم، وتأسست الجمعية في عام 1917- Oklahoma – Tulsa.، وكان لجامعة الكويت ممثلةً بقسم علوم الأرض والبيئة دور كبير في المساهمة والتعاون مع هذه الجمعية والانضمام إلى لجانها على مستوى الشرق الأوسط وفي الولايات المتحدة، كما شارك طلبة القسم العلمي بأكثر من أربعة دورات بمسابقات علمية في مجال جيولوجيا البترول IBA والمناقشة مع جامعات الشرق الأوسط والفوز بالمراكز الثلاث الأولى لأكثر من ثلاث مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock