جامعة الكويت

«تدريس الجامعة»: إعداد تقرير لتوفير «التأمين الصحي» للأساتذة

«نتابع عملية انتقال جزء كبير من الكليات إلى الشدادية لحل المشكلات العالقة»

كشف رئيس جمعية أعضاء هيئة تدريس بجامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، عن إعداد تقرير مفصل عن «التأمين الصحي» لأعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة حاليا لعرضه والاطلاع عليها من الإدارة الجامعية، مؤكدا أن الرعاية الصحية لعضو هيئة التدريس وأسرته أصبحت من الاستحقاقات الضرورية اللازمة بحسبانها حقوقا وظيفية.

وشدد الحمود، في تصريح صحافي أمس، على ضرورة وضع مطالبات واقتراحات الجمعية بعين الاعتبار من قبل الإدارة الجامعية، وإقرارها في أسرع وقت ممكن، «لأنها مطالبات مستحقة ولن نقبل بتأخر تطبيقها»، مؤكدا أن الجمعية تتابع انتقال جزء كبير من كليات جامعة الكويت الى مدينة صباح السالم الجامعية خلال العام المقبل، ولافتا الى أن عملية الانتقال مهمة جدا الى الحرم الجامعي الجديد في أسرع وقت ممكن، لحل كثير من المشاكل العالقة بمواقع الجامعة المختلفة حاليا.

استحقاق

من جانب آخر، طالب الحمود بضرورة رفع سن أعضاء الهيئة التدريسية المساندة ومدرسي اللغات الى 75 عاما، وفقا للقانون الكويتي، وأسوة بزملائهم من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، وزملائهم في «التطبيقي»، وهو ما يعد استحقاقا للأسرة الجامعية، ولعدم ظلمهم، مؤكدا أن الجمعية تتابع مطالباتها مع الإدارة الجامعية لإقرارها في القريب العاجل دون مماطلة أو تسويف من الجهات المختصة.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock