جامعة الكويت

«اتحاد الجامعة» : اختبارات قدرات «العربية» والكيمياء لا تفيد الطلبة

  • «سنقدّم مقترحاً إلى مجلس الأمة لزيادة المكافأة الاجتماعية»

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الجامعة، سعود الكندري، أن هناك مطالبات من الاتحاد بإلغاء اختباري اللغة العربية والكيمياء، في اختبارات القدرات للطلبة المقبلين على الجامعة، لافتا إلى أنها لا تفيد جميع الطلبة.

وأوضح الكندري أن مقرر الكيمياء لا يفيد طلبة الهندسة، بل يفيد طلبة الطب، بينما اختبار اللغة العربية يكون لمصلحة طلبة تخصص اللغة العربية لا الحقوق أو تخصصات أخرى أدبية في جامعة الكويت.

صرف الإعانة

وتابع أن هناك مطالبات سيقدمها الاتحاد للأمانة العامة لمجلس الأمة، وتشمل اقتراح زيادة «المكافأة الاجتماعية» لطلبة الجامعة، عن طريق قرار يتم اعتماده من المجلس، كما أن الاتحاد سيضيف إلى اقتراح زيادة المكافأة الاجتماعية اقتراحا آخر، وهو صرف الإعانة للطلبة غير محددي الجنسية من فئة البدون الدارسين في جامعة الكويت، حتى تكون لهم أداة عون في مسيرتهم الدراسية.

وبيّن أن الاتحاد لاحظ وجود العديد من الشعب الدراسية المحتكرة لدى بعض الأقسام العلمية في مختلف كليات الجامعة، ومن هذا المنطلق سنسعى إلى حل هذه الظاهرة والتقليل من حدتها، وذلك لأنها تتفاقم في مراحل التسجيل، والتي تكون عادة في «باي فورس»، بحيث يجبر كثير من الطلبة على أخذ مقررات دراسية لا يكون وقتها مناسبا بالنسبة إليه.

وقال الكندري إن مكتبة الطالب في منطقة الشويخ يجب أن يكون لها أكثر من فرع في كليات جامعة الكويت، حتى يتم سد حاجة الطلبة وتقليل الوقت والجهد الذي يتطلبونه للذهاب الى فرع الشويخ لشراء الكتب الدراسية، مؤكدا: «سنقدم مقترحا بوضع أفرع للمكتبة في كل الكليات وتوفير جميع الكتب الدراسية بها، حتى نتمكن من تقليل المتاعب والعناء على طلبتنا وطالبتنا».

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock