الجامعات الخاصة

تستضيف البطولة الوطنية للمناظرات بالكويت ديسمبر المقبل

أعلنت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) هناء الإبراهيم استضافة الكلية البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات والكليات المحلية بالكويت، من 1 حتى 2 ديسمبر المقبل، بالتعاون مع المركز الوطني للمناظرات في الكويت، إضافة إلى الشريك الاستراتيجي «مركز مناظرات قطر».

وأشارت الإبراهيم، في تصريح صحافي أمس، الى انه «سيتم اختيار 4 فرق من الفرق المشاركة والفائزة بمناظرات الكويت، للمشاركة في التصفيات العربية التي ستعقد في فبراير 2019 في قطر».

وأضافت ان هناك 9 جامعات مشاركة في المناظرة، بمعدل فريقين من كل جامعة، وكل فريق يضم 4 طلبة، بمعدل 3 طلاب أساسيين وطالب احتياط، لافتة الى ان هناك 16 فريقا مشاركا في البطولة.

وتابعت: «اتفقت الكلية مع المركز الوطني للمناظرات في الكويت لتقديم تدريب للطلبة المشاركين في المناظرات، بهدف تأهيلهم للمشاركة والفوز في المناظرات، سواء التي ستعقد في الكويت أو في قطر، إضافة الى المحكمين».

واوضحت الابراهيم ان الكلية نظمت خلال 13 و14 نوفمبر، بالتعاون مع المركز الوطني للمناظرات في الكويت، دورات تدريب لجميع الطلبة المشاركين في المناظرات من مختلف الكليات والجامعات لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في المناظرات.

وأشار رئيس الفريق الوطني للمناظرات سفير مركز مناظرات قطر بالكويت فهد السبيعي إلى اختيار المواضيع التي ستناقش خلال المناظرة، بحيث تضم مجالات عدة، وتناسب أعمار الشباب في المرحلة الجامعية، لكن لا يتم إبلاغ الطلاب بالموضوعات إلا قبل عقد المناظرة بـ20 دقيقة.

جدير بالذكر أنه تم تنظيم ورشة أساسيات التناظر لتأهيل الطلاب للبطولة الوطنية لمناظرات الجامعات والكليات 2018، والتي أعدها الفريق الوطني للمناظرات، وقدمها علي الراشد وعمر العدواني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock